26-يونيو-2024
حادث مرور صفاقس

إصابة 7 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة (صورة أرشيفية/ الحماية المدنية)

(نشر في 26-06-2024/ 18:50)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الحماية المدنية، الأربعاء 26 جوان/يونيو 2024، عن حادث مرور على مستوى شارع الحبيب بورقيبة من معتمدية نابل، أسفر عن تعرض 7 أشخاص لإصابات متفاوتة الخطورة.

الحماية المدنية: حادث مرور على مستوى شارع الحبيب بورقيبة من معتمدية نابل تمثل في اصطدام سيارة نقل لواج بسيارة، أسفر عن إصابة 7 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة

وذكرت، في بلاغ لها، أنّ "فرق  النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل التدخل إثر حادث مرور على مستوى شارع الحبيب بورقيبة من معتمدية نابل تمثل في اصطدام سيارة نقل لواج بسيارة، أسفر عن إصابة 7 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة".

وأشارت الحماية المدنية إلى أنه "تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى الجامعي الطاهر المعموري بولاية نابل"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وكانت الحماية المدنية قد أفادت، في بلاغ سابق لها صباح الأربعاء، بأنّه قد تم في ظرف يوم واحد تسجيل 12 حالة وفاة و367 مصابًا في حوادث مختلفة. 

الحماية المدنية: تسجيل 12 حالة وفاة و367 مصابًا في حوادث مختلفة في ظرف يوم واحد

وذكرت، في هذا الصدد، أنّ وحدات الحماية المدنية قامت خلال الــ 24 ساعة المتراوحة بين الساعة السادسة صباحًا من يوم 25 جوان/يونيو الجاري إلى الساعة السادسة صباحًا من يوم 26 من الشهر ذاته، بـ 431 تدخلًا، تتوزع كالآتي: 

  • إطفاء الحرائق: 71 تدخلًا
  • النجدة والإسعاف بالطرقات: 123 تدخلًا
  • تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور: 233 تدخلًا
  • بقية التدخلات: 4 تدخلات

 

 

يذكر أنّه وفق  آخر تحيين لإحصائيات المرصد الوطني لسلامة المرور، فقد ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2180 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 20 جوان/يونيو 2024.

مرصد سلامة المرور: ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2180 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 20 جوان مخلفة  480 قتيلًا و3033 جريحًا

وخلفت هذه الحوادث 480 قتيلًا و3033 جريحًا، طيلة الفترة المنقضية التي تناهز قرابة 7 أشهر، وفق الإحصائيات ذاتها.

يشار إلى أنه مع تواصل ارتفاع أرقام حوادث الطرقات وضحاياها في تونس، ما انفك كل من المرصد التونسي لسلامة المرور والجمعية التونسية للحماية من حوادث الطرقات ينظم حملات توعوية حول السلامة المرورية وضرورة اليقظة واحترام إشارات المرور عند السياقة، خاصة وأنّ أبرز أسباب الحوادث، التي سبق أن حددها المرصد، تتمثل في السهو وعدم الانتباه والسرعة وعدم احترام الأولوية. 


صورة