16-سبتمبر-2024
المنشد إسماعيل حرابي

في برنامج على القناة الوطنية الثانية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف (صورة أرشيفية للمُنشد إسماعيل حرابي)

(نشر في 16-09-2024/ 17:15)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدلٌ واسع أثاره مقطع فيديو مقتطف من برنامج تلفزي بمناسبة المولد النبوي الشريف على القناة الوطنية الثانية (عمومية)، الأحد 15 سبتمبر/أيلول 2024، عمد فيه مُقرئ ومُنشد ديني إلى التغنّي بآية قرآنية مع عزف الموسيقى.

اعتبر نشطاء أنّ ما أقدم عليه المُنشد بمثابة "انتهاك للنص المقدس والمس من خصوصيته، فضلًا عن استفزاز مشاعر الناس"

وجاء في مقطع الفيديو الذي سرعان ما تداولته عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، إنشاد المُقرئ إسماعيل حرابي للآية القرآنية 110 من سورة آل عمران، مع عزف ألحان معها، الأمر الذي أثار استياءً واسعًا في تونس.

واعتبر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي أنّ ما أقدم عليه المُنشد بمثابة "انتهاك للنص المقدس والمس من خصوصيته، فضلًا عن استفزاز مشاعر الناس".

عبّر نشطاء عن صدمتهم من تقديم مثل هذه العروض، خاصة في مناسبة دينية، ناهيك عن كون المنصة العارضة هي قناة عمومية، مطالبين القناة بتقديم اعتذار رسمي عمّا جاء في البرنامج

كما عبّر آخرون عن صدمتهم من تقديم مثل هذه العروض، خاصة في مناسبة دينية، ناهيك عن كون المنصة العارضة هي قناة عمومية، مطالبين القناة بتقديم اعتذار رسمي عمّا جاء في البرنامج.

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

وأمام الاستياء الواسع الذي أثاره مقطع الفيديو المتداول، بادر المُنشد إسماعيل حرابي (الذي تغنّى بالآية القرآنية مع الألحان)، الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024، إلى نشر مقطع فيديو مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، عبّر فيه عن خالص اعتذاره عمّا بدر منه.

أمام الاستياء الواسع الذي أثاره مقطع الفيديو المتداول، بادر المُنشد إسماعيل حرابي الذي تغنّى بالآية القرآنية مع الألحان بتقديم اعتذاره عمّا بدر منه موعزًا عدم انتباهه إلى الآية ضمن الابتهال المُنشَد إلى التعب والإرهاق

وقال إنّ الابتهال الذي تم عرضه يتضمّن الآية المُشار إليه، مستدركًا أنّه بسبب التعب والإرهاق نسي أنّ الابتهال يتضمن الآية وتم إنشادها بالعزف دون انتباه منه، على حد قوله.