13-سبتمبر-2024
جامعة البريد تدعو منظوريها إلى حمل الشارة الحمراء لأسبوع كامل

سيتم حمل الشارة الحمراء ابتداءً من الاثنين 16 إلى غاية الاثنين 23 سبتمبر 2024

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/9/13 على الساعة 15.00)

 

أصدرت الجامعة العامة للبريد، التابعة لاتحاد الشغل، بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول 2024، بلاغًا دعت فيه منظوريها إلى حمل الشارة الحمراء لأسبوع كامل، ابتداءً من يوم الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024 إلى غاية يوم الاثنين 23 سبتمبر من الشهر نفسه.

الجامعة العامة للبريد: ندعو إلى حمل الشارة الحمراء لأسبوع كامل احتجاجًا على تراجع الإدارة العامة للبريد عن تطبيق الاتفاقيات

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، تعبيرًا عن رفض جامعة البريد، ما وصفته بـ"تراجع الإدارة العامة للبريد التونسي عن تطبيق الاتفاقيات"، داعية الإدارة العامة وسلطة الإشراف إلى "التحلي بالجدية اللازمة وفتح باب التفاوض وتلبية مطالبنا الشرعية"، وفقها.

واعتبر بلاغ جامعة البريد، أنّ حمل الشارة الحمراء يأتي "تنفيذًا لمقررات الهيئة الإدارية لقطاع البريد المنعقدة بتاريخ 14 أوت/أغسطس 2023، وفي إطار تنفيذ الخطة النضالية"، وفق نص البلاغ.

 

جامعة البريد

 

وكان قد انعقد بتاريخ 16 جويلية/يوليو 2024 الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للجامعة العامة للبريد، وتم خلاله متابعة الوضع العام "المتسم بالتضييق على الحريات وعلى الحق النقابي"، وفقها، وسجلت وقتها "عدم تفعيل اتفاق إحداث الصندوق الاجتماعي لأعوان الديوان الوطني للبريد رغم مصادقة مجلس إدارة المؤسسة عليه منذ جويلية/يوليو 2022".

كما أشارت جامعة البريد، إلى "رفض الإدارة العامة للبريد التفاوض في الجانب المالي بالنظام الأساسي الخاص بأعوان الديوان الوطني للبريد، بالإضافة إلى تراجع الإدارة العامة للبريد على تطبيق الاتفاق الخاص بالترقيات رغم تأكيدها في عدة مناسبات سابقة مواصلة العمل بالاتفاق المذكور سابقًا إلى حين دخول النظام الأساسي حيز التطبيق والنفاذ، مما أدى إلى عدم تمتيع الأعوان بالترقيات بجميع أشكالها بعنوان سنة 2023".