07-يوليو-2019

رئيسًا للهيئة الوطنية للمحامين طيلة عهدة تمتد من 2019 إلى 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتخب المحامون التونسيون، السبت 6 جويلية/يوليو 2019، إبراهيم بودربالة عميدًا جديدًا للمهنة لمدة 3 سنوات خلفًا للعميد المتخلي عامر المحرزي، وذلك بعد حصوله في الدور الثاني على 1281 صوتًا مقابل حصول منافسه بوبكر بالثابت على 1210 صوتًا.

وكان قد ترشح كل من بودربالة وبالثابت إلى الدور الثاني بعد دورة أولى تنافس فيها 7 مرشحين ولم يحصل أي منهم على الأغلبية المطلقة من الأصوات.

انتخاب إبراهيم بودربالة عميدًا جديدًا للمحامين في تونس لعهدة تمتد من 2019 إلى 2022 على حساب منافسه بوبكر بالثابت

وكان قد سبق وترشح العميد الجديد بودربالة لرئاسة الهيئة الوطنية للمحامين في 6 مؤتمرات سابقة غير أنه لم ينجح في أي محاولة قبل أن ينجح في مرة سابعة في نيل مراده بصعوبة على حساب بالثابت الذي ترشح بدوره سابقًا في أكثر من مناسبة لرئاسة الهيئة.

وتفيد كواليس الجلسة العامة للعمادة أن العميد الجديد كان مدعومًا من مجموعة مما يسمى المهنيين المستقلين إضافة للمحامين الإسلاميين مقابل تلقي بالثابت دعمًا أساسًا من مجموعة المحاميين اليساريين والقوميين.

وقال بودربالة في تصريح لـ"إذاعة موزاييك" بعيد انتخابه، أنه سيعمل على الاهتمام بعديد "الملفات الحارقة" مثل وضعية المحامي مع إدارة الجباية، والتعامل مع قوانين المالية، والمحامين الشبان.

وأكد، في المقابل، أنه سيعمل على تحييد المحاماة عن الصراعات الحزبية وفق تعبيره، مؤكدًا أنه تلقى دعمًا من محامين من مختلف المشارب الفكرية على غرار الإسلاميين و"الدساترة" والعروبيين وحتى "أقصى اليسار" على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عامر المحرزي: قطاع المحاماة مستهدف من الدولة وبهذا أنصح العميد القادم (حوار)

روزنامة الانتخابات التشريعية والرئاسية.. تعرّف على أهم التواريخ المفصلية