28-مايو-2024
دربي العاصمة الترجي والإفريقي

جدل رافق موعد دربي كرة القدم ونهائي كأس كرة اليد بين الترجي والإفريقي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، (التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم)، الثلاثاء 28 ماي/أيار 2024، بلاغًا أعلنت فيه عن تأخير انطلاق لقاء دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي لحساب الجولة الثالثة إياب من مرحلة التتويج.

الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، تعلن تأخير انطلاق لقاء دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي

وقد تم تأخير المباراة إلى الساعة السابعة مساء من يوم الأحد 2 جوان/يونيو المقبل، بعد أن كانت مقررة أن تنطلق بداية من الساعة الخامسة مساء.

 

دربي الترجي والإفريقي

 

وكان مكتب الرابطة قد أعلن في وقت سابق، أنّ المباراة ستقام يوم الأحد 2 جوان/يونيو 2024، على الساعة الخامسة مساءً بملعب حمادي العقربي في رادس، بعد جدل رافق موعد دربي كرة القدم ونهائي كأس كرة اليد بين الترجي والإفريقي.

يشار إلى أن المباراة المذكورة كانت مبرمجة يوم السبت غرة جوان/يونيو 2024 لكنه وقع تغيير موعدها بسبب تزامنها مع مباريات نهائي كاس تونس لكرة اليد في القاعة متعددة الاختصاصات في رادس.

وقد تمسكت جامعة كرة اليد بموعد النهائي بين الترجي والإفريقي يوم غرة جوان/يونيو، ما أدى إلى تأجيل دربي العاصمة لكرة القدم بين الإفريقي والترجي إلى يوم 2 من الشهر نفسه.

وكان قد ضجّ جدل في تونس في الأيام القليلة حول مسألة التزامن المفترض لمبارتيْ دربي كأس القدم ونهائي كأس تونس لكرة اليد بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.  

وقال الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة اليد عدنان العويان، الأحد 20 ماي/أيام 2024، إنّ "المسألة ليست مسألة رفض أو قبول جامعة كرة اليد تأجيل موعد مباراة نهائي كأس تونس لكرة اليد، وإنما هي مرتبطة بالتنظيم"، وفقه.

الناطق باسم جامعة كرة اليد: "ليس ممكنًا اليوم لوجيستيًا ولا تنظيميًا وحتى على مستوى البرمجة أن نقوم بتأجيل هذا الموعد"

وتابع الناطق باسم جامعة كرة اليد: "ليس ممكنًا اليوم لوجيستيًا ولا تنظيميًا وحتى على مستوى البرمجة أن نقوم بتأجيل هذا الموعد"، معقبًا: "دربي كرة القدم كان مبرمجًا يوم 22 ماي/أيار، وبطلب من هيئة النادي الإفريقي طلبت تأجيل المقابلة لتكون يوم 1 جوان/يونيو، وهذا الموعد يتزامن مع مباراة نهائي كأس تونس".

يذكر أنّ الترجي التونسي كان قد انتصر أمام النادي الإفريقي في مباراة ذهاب دربي تونس العاصمة التي جمعت الفريقين، بتاريخ 16 مارس/آذار 2024، بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة التتويج للبطولة التونسية لكرة القدم، بهدف دون مقابل.


صورة