09-أكتوبر-2020

تأخير في مواعيد الانطلاق والوصول لعدد من سفن الشركة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للملاحة، الجمعة 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أنها سجلت خلال المدة الأخيرة بعض التغييرات في برمجة رحلات سفنها المنطلقة من ميناء رادس أو الواصلة إليه وفي بعض الأحيان وقوع تأخير في مواعيد الانطلاق والوصول وذلك للأسباب الطارئة التالية:

  • العطب الفني والفجئي للسفينة عليسة بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول 2020 مما أجبرها على التوقف عن النشاط والشروع في عمليات الإصلاح اللازمة.
  • توقف السفينة أميلكار عن النشاط للقيام بعمليات صيانة دورية بالحوض الجاف بمنزل بورقيبة.
  • الاضطرابات المناخية الكبيرة التي شهدتها منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في المدة الأخيرة (رياح قوية، تهاطل أمطار) مما أدى إلى إغلاق بعض موانئ الرسو في تواريخ مختلفة أمام حركة الملاحة البحرية.

ولمعالجة هذه الوضعية الطارئة والمحافظة على نوعية الخدمات التي تقدمها لحرفائها وخاصة توفير طاقة النقل الكافية والالتزام بمواعيد إبحار السفن من ميناء رادس وإيصال المجرورات إلى وجهتها بالموانئ الأوروبية في آجالها، اتخذت الشركة التونسية للملاحة جملة من الإجراءات تمثلت في:

  • استئجار سفينة دحرجة ثانية تتسع لحوالي 160 مجرورة انطلقت أول رحلتها يوم الأحد 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري من ميناء رادس.
  • التنسيق مع مقاول الشحن والتفريغ بميناء رادس لتعزيز وسائل المناولة وتجنب التأخير في إنجاز عمليات تفريغ وشحن السفن.
  • دعوة حرفاء الشركة للحرص على إدخال مجروراتهم للميناء دون تأخير والعمل بمبدأ تحديد ساعة ثابتة لرفع منحدر السفينة وانطلاق الرحلة البحرية CLOSING HOUR.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شركة الملاحة تعلن عن تغيير بعض رحلات السفينة "قرطاج"

بسبب كورونا.. إجراءات جديدة من الشركة التونسية للملاحة