19-أكتوبر-2022
خبز مخابز

إثر التوصل إلى اتفاق بخلاص معلوم 4 أشهر من مستحقات الدعم المتخلدة لدى الدولة (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد أمين المال بالغرفة الوطنية لأصحاب المخابز الصادق الحبوبي، مساء الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بأن غرفة أصحاب المخابز ووزارة التجارة التونسية توصلتا عشية اليوم ذاته إلى اتفاق، تمّ بمقتضاه تعليق إضراب المخابز.

أمين مال غرفة أصحاب المخابز: وزارة التجارة والغرفة توصلتا إلى اتفاق يقضي بخلاص معلوم 4 أشهر من مستحقات الدعم المتخلدة لدى الدولة على دفعتين

وأضاف، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن الطرفين توصّلا إلى اتفاق يقضي بتمكين أصحاب المخابز من معلوم 4 أشهر من مستحقات الدعم المتخلدة لدى الدولة، على دفعتين.

وذكر الصادق الحبوبي، في ذات الصدد، أن الدفعة الأولى سيتم الانطلاق في دفعها بداية من الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهي الدفعة المتعلقة بشهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من سنة 2021. أما الدفعة الثانية فسيتم دفعها بداية من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وهي الدفعة المتعلقة بشهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2021، وفقه.

يذكر أن رئيس غرفة أصحاب المخابز كان قد أفاد بأن الدولة لم تدفع مستحقات الدعم للمخابز منذ أكثر من 14 شهرًا، أي ما يناهز 250 مليون دينار لحوالي 3500 مخبزة

وكان أصحاب المخابز قد نفذوا، الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إضرابًا بكامل تراب الجمهورية، وذلك بدعوة من الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وكانوا قد نظموا، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس من أجل المطالبة بمستحقاتهم المتعلقة بالدعم المتخلدة لدى الدولة.

وقال رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز المصنفة محمد بوعنان، في تصريح لجوهرة أف أم، إن الدولة لم تدفع مستحقات الدعم للمخابز منذ أكثر من 14 شهرًا، أي ما يناهز 250 مليون دينار لحوالي 3500 مخبزة، وفقه.