07-سبتمبر-2023
المنتخب التونسي لكرة القدم

يلتقي المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره البوتسواني، الخميس انطلاقًا من الساعة الثامنة مساء (صورة الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلتقي المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره البوتسواني، الخميس 7 سبتمبر/أيلول 2023، في ملعب حمادي العقربي برادس، انطلاقًا من الساعة الثامنة مساء وذلك في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2024) (المجموعة العاشرة).

اختتم المنتخب التونسي، الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول الجاري، تحضيراته للمقابلة وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اختار خلالها الإطار الفني التركيز على الكرات الثابتة وتعديل تمركز اللاعبين بناء على ما رصده بخصوص أداء المنافس وكذلك خطته

  • المنتخب التونسي.. رهان الآداء الجيد بعد التأكد من الترشح

كان قد اختتم المنتخب التونسي، الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول الجاري، تحضيراته للمقابلة وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اختار خلالها الإطار الفني التركيز على الكرات الثابتة وتعديل تمركز اللاعبين بناء على ما رصده بخصوص أداء المنافس وكذلك الخطة التي ينوي الاعتماد عليها في هذا الموعد الأخير من التصفيات، وفق ما ورد في بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم.

ورهان تونس في هذه المباراة هو تقديم آداء طيب قبل الانطلاق في مغامرة تصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا في مفتتح السنة المقبلة في كوت ديفوار، خاصة وقد ضمن المنتخب ترشحه مسبقًا لهذه المنافسة الإفريقية. 

يسعى المنتخب التونسي إلى تقديم آداء طيب قبل الانطلاق في مغامرة تصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا في مفتتح السنة المقبلة في كوت ديفوار، خاصة وقد ضمن المنتخب ترشحه مسبقًا لهذه المنافسة الإفريقية

 

 

مع العلم أنه قد انعقد، الأربعاء بمقر الجامعة، الاجتماع الفني الخاص بمباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بين تونس وبوتسوانا، وتقرر في أعقاب هذا الاجتماع أن يخوض المنتخب التونسي المقابلة بالزي الأبيض الكامل وسيرتدي حارسي المرمى الزي الأخضر. وسيخوض لاعبي المنتخب البوتسواني اللقاء باللون الأسود.

يخوض المنتخب التونسي المقابلة بالزي الأبيض الكامل وسيرتدي حارسي المرمى الزي الأخضر وسيخوض لاعبي المنتخب البوتسواني اللقاء باللون الأسود

 

 

ومن المنتظر أن يدير اللقاء الحكم السنغالي عيسى سي بمساعدة ماليك سامبا الحاجي وجبريل كامارا. وفي المجموعة العاشرة المذكورة، يتقدم منتخب غينيا الاستوائية مؤقتًا بـ13 نقطة أمام نظيره التونسي (10 نقاط).

كان منتخب ليبيا قد تعادل الأربعاء بملعب شهداء بنينا ببنغازي أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منتخب

مع العلم وأنه لحساب ذات الجولة وهي الأخيرة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في "كوت ديفوار "، كان منتخب ليبيا قد تعادل الأربعاء بملعب شهداء بنينا ببنغازي أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منتخب. 

والترتيب الحالي للمجموعة العاشرة هو التالي: 

1 ـ غينيا الاستوائية 13 

2 ـ تونس 10 

3 ـ بوتسوانا 4 

4 ـ ليبيا 4 

 

  • لقاء تونس وبوتسوانا.. تفاصيل التذاكر

يُذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد أعلنت أن دخول الأطفال والنساء سيكون مجانًا بمدارج  PELOUSES فقط وذلك بمناسبة مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم بين منتخبي تونس وبوتسوانا المبرمجة ليوم 7 سبتمبر/أيلول 2023 وقد انطلقت في عملية بيع تذاكر المباراة بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه وفق البرنامج التالي:

  • الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الخامسة مساء
  • الأربعاء 6 سبتمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساء
  • الخميس 7 سبتمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء
  • وذلك وفق التعريفات التالية:

ـ مدارج جانبية Virages : عشرة دنانير (10 دنانير)

ـ مدارج Pelouses: خمسة عشر دينارًا (15د)

ـ مدارج علوية Enceintes Supérieures:  عشرون دينارًا (20 د)

ـ مدارج سفلية Enceintes Inférieures: عشرون دينارًا (20 د