09-فبراير-2021

تأكيد حرص البلدين على مزيد تطوير العلاقات بينهما في مختلف المجالات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مساء الاثنين 8 فيفري / شباط 2021، مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، تم خلالها بحث علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها.

ثمّن وزيرا خارجية تونس وتركيا التطورات الإيجابية الحاصلة في الشقيقة ليبيا إثر انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة

وأعرب وزير خارجية تركيا، وفق بلاغ نشرته الخارجية التونسية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن استعداد بلاده دعم تونس لمجابهة تداعيات أزمة "كوفيد 19"، لا سيما توفير التجهيزات والمواد الطبية اللازمة، "وهو ما يعكس متانة وتميز العلاقات الأخوية ببن قائدي البلدين قيس سعيد ورجب طيب إردوغان وبين الشعبين الشقيقين التونسي والتركي" حسب ما جاء في نص البلاغ.

وأكد الوزيران، في ذات الصدد، حرصهما على مزيد تطوير العلاقات التونسية التركية في مختلف المجالات عبر مزيد التشاور وتكثيف تبادل الزيارات والإعداد المحكم للمواعيد الثنائية القادمة.

كما مثلت هذه المحادثة مناسبة لتناول تطورات الأوضاع في منطقة المتوسط ولاسيما التطورات الإيجابية الحاصلة في الشقيقة ليبيا إثر انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة. وفي هذا الخصوص، ثمّن الوزيران هذه الخطوة الإيجابية في المسار السياسي السلمي بهذا البلد الشقيق، وفق البلاغ ذاته.

---------------- أجرى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج, اليوم الإثنين 08 فيفري 2021 مكالمة...

Publiée par ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ sur Lundi 8 février 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير تركيا: ندعم المسار الديمقراطي في تونس وموقف بلدينا مشترك في ليبيا

الخارجية التونسية: اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الليبية الجديدة حدث تاريخي