13-يونيو-2024
عمارة بناية

بلدية تونس: يحجّر تحجيرًا باتًا ذبح كل أنواع الأضاحي داخل الشقق وفوق أسطح العمارات (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/nurphoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت بلدية تونس، الأربعاء 12 جوان/يونيو 2024، أنه يحجّر تحجيرًا باتًا ذبح كل أنواع الأضاحي داخل الشقق وفوق أسطح العمارات، وذلك تطبيقًا للإجراءات الجاري العمل بها.

بلدية تونس: يحجّر تحجيرًا باتًا ذبح كل أنواع الأضاحي داخل الشقق وفوق أسطح العمارات وقد تم تخصيص أماكن تسمح للقاطنين بالعمارات ليقوموا بعملية ذبح الأضاحي في أحسن الظروف وأفضلها

وأضافت، في بلاغ لها، أنه تم تخصيص أماكن تسمح للقاطنين بالعمارات ليقوموا بعملية ذبح الأضاحي في أحسن الظروف وأفضلها في عيد الأضحى.

وأفادت بلدية تونس بأنّ الأماكن التي تم تخصيصها لذبح الأضاحي هي الآتية:

  • السوق المركزية
  • سوق حي الخضراء
  • سوق حي ابن خلدون 1
  • سوق سيدي سريدك بالحفصية

 

 

وبخصوص الذبح، كانت الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد قدمت جملة من النصائح في علاقة باقتناء الأضحية وإيوائها، وكذلك من أجل الوقاية من المخاطر الصحية التي يمكن أن تنجم عن تداول الأضاحي، خاصة مع تزامن عيد الأضحى لهذه السنة مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ومن بين هذه النصائح: يجب أن تكون الأضاحي نشيطة ولا تظهر عليها أي علامات أمراض مثل السعال والإسهال، وخالية من أي إفرازات أو التهابات سواء على مستوى الفم أو الأنف أو اللسان، وغير حاملة لأي جروح أو انتفاخ في البطن.

كما أكدت ضرورة الحرص على حسن معاملة الأضحية بتجنب جميع عوامل التشنج عند نقلها وإيوائها (نقل مريح ومكان مظلّل تتوفر به التهوية الكافية)، ضمانًا لجودة لحومها وسلامتها الصحية.


صورة