03-يوليو-2024
أحمد صولة

كان أحمد صولة قد شغل خطة المدير الجهوي لشركة "الصوناد" بولاية صفاقس

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/07/3 على الساعة 08.30)

 

ورد في بلاغ أصدرته الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية بفيسبوك، ليل الثلاثاء 2 جويلية 2024، أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد، قرّر إعفاء أحمد صولة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد" من مهامه.

الرئاسة التونسية: الرئيس قيس سعيّد يقرّر إعفاء أحمد صولة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد" من مهامه

يشار إلى أنّ إقالة أحمد صولة، تأتي بعد أقل من عام من تعيينه من قبل الرئيس قيس سعيّد نفسه، خلفًا لمصباح الهلالي، الذي أقاله الرئيس أيضًا بتاريخ  20 جويلية/ يوليو 2023.

وكان أحمد صولة قد شغل خطة المدير الجهوي للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بولاية صفاقس، قبل تعيينه رئيسًا مديرًا عامًا لشركة "الصوناد" ثمّ إقالته.

 

أحمد صولة

 

وكانت الرئاسة التونسية، قد أعلنت وفق بلاغ صدر في صفحتها على فيسبوك، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 30 جوان/يونيو 2024، أنه تقرّر أيضًا إعفاء رئيس إقليم المنار للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد" من مهامه.

كما أذن قيس سعيّد، بفتح تحقيق عدلي في الموضوع، على إثر زيارة ليلية قام بها السبت 29 من الشهر الماضي، إلى إحدى الضواحي الغربية بتونس العاصمة، وبعد معاينة تسرّب كميات كبيرة من المياه الصالحة للشراب من أحد الأنابيب.

يشار إلى أنّ هذه الإقالة تأتي بعد انقطاعات متكررة في التزويد بالماء في تونس، إذ اعتبر الرئيس المدير العام لشركة "الصوناد" المُقال أحمد صولة، في تصريح إعلامي حديث، أن الموارد المائية المتوفرة لا تكفي لتغطية الطلب على الماء في تونس، وأشار إلى أن الشركة تحاول توزيع الماء بما يضمن عدم بقاء منطقة معينة دون ماء لفترة طويلة.

وكان المدير المركزي للاقتصاد في الماء بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد"، شوقي بن منصور، قد أكد بتاريخ الثلاثاء 25 جوان/يونيو 2024، أن الشركة "لم تبرمج بعد نظام التقسيط أو الحصص، وأن الانقطاعات المسجلة حاليًا، تعود إلى مشاكل تقنية" وفق قوله.