30-أبريل-2018

انطلقت الاثنين أولى جلسات التفاوض بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية

الترا تونس – فريق التحرير

 

انعقدت الاثنين 30 أفريل/ نيسان 2018، أولى الجلسات التفاوضية بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية. وترأس الوفد النقابي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في حين ترأس وزير التربية حاتم بن سالم الوفد الحكومي بحضور وزيري المالية والشؤون الاجتماعية.

وأكد الطبوبي في افتتاح الجلسة التفاوضية أهمية الحوار لتجاوز الأزمات مشددًا على ضرورة التفاوض الجدي المتعلق بمطالب المربين والمربيات. وأشار إلى أن الجميع يسعى لإيجاد مناخات إيجابية وربط جسور الثقة والتعاون الحقيقي مؤكدًا أن الاتحاد لا يريد أن يكون هذا الاجتماع مجرّد صورة إعلامية.

وثمن الطبوبي روح المسؤولية التي تحلّت بها نقابات التعليم رغم الضغوطات التي تعرّضت إليها، وفق تعبيره، مشيرًا إلى أن بعض وسائل الإعلام سلكت طريقًا ممنهجًا لشيطنة المربين والنقابات ومشددًا على أن هذا الأمر يمثل خطرًا كبيرًا على تونس لأن مكانة المربي محفوظة، حسب تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: جامعة التعليم الثانوي تعلن رفع قرار حجب الأعداد

من جهته، أعرب وزير التربية حاتم بن سالم عن استعداد الوزارة الكامل للحوار البناء والنزيه حول مطالب القطاع، مؤكدًا أن الوزارة شريك لكلّ نقابات التربية والتعليم. كما عبّر عن سعادته بعودة الحوار بين الطرفين النقابي والإداري، مضيفًا أنه ليس لدى وزارة التربية أي مواقف تمس من علاقتها مع نقابات التعليم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبيل انطلاق المفاوضات: تشنج بين قيادات حكومية وسياسية واتحاد الشغل

عاجل: الهيئة الإدارية تدعو لاستئناف الدروس وإرجاع الأعداد