04-يوليو-2024
حريق في مستودع لقطع غيار السيارات بمنطقة اليهودية

يأتي هذا الحريق بعد يوم واحد من اندلاع آخر بمستودع للحجز البلدي تسبب في احتراق 5 سيارات احتراقًا كليًا (الحماية المدنية)

(نشر في 04-07-2024/ 10:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، ليل الأربعاء 4 جويلية/يوليو 2024، حريق بمستودع لقطع غيار السيارات المستعملة بمنطقة اليهودية بفوشانة من ولاية بن عروس.

الحماية المدنية: اندلاع حريق في مستودع لقطع غيار السيارات المستعملة بمنطقة اليهودية بفوشانة وتوجيه 16 شاحنة إطفاء من أجل السيطرة على النيران وعزلها عن المستودعات المجاورة

وأفادت الحماية المدنية، في بلاغ لها، بأنّه تم توجيه 16 شاحنة إطفاء من الإدارات الجهوية للحماية المدنية بكل من بن عروس وتونس وأريانة  ومنوبة وزغوان ونابل وشاحنات  مضخات تابعة للأمن وللحرس الوطنيين التدخل لإطفاء الحريق.

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية ببن عروس نجم الدين بالحاج محمد، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن الحريق تسبب في احتراق كميات من قطاع الغيار وهياكل السيارات، فيما لم يتم تسجيل خسائر بشرية.

المدير الجهوي للحماية المدنية ببن عروس:  الحريق تسبب في احتراق كميات من قطاع الغيار وهياكل السيارات، فيما لم يتم تسجيل خسائر بشرية وأسباب اندلاع الحريق لم تعرف بعد

وأفاد بأن وحدات الحماية المدنية اتجهت على الفور إلى مكان الحريق لمحاصرة النيران وعزلها عن بقية المستودعات المجاورة للمكان.

وأضاف العميد نجم الدين بالحاج محمد أن أسباب اندلاع الحريق لم تعرف بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح بحث تحقيقي في الغرض للكشف عن الأسباب، وفقه.

رئيس فرقة الحماية المدنية ببن عروس: أعوان الحماية المدنية تمكنوا من إخماد الحريق ويقومون بعمليات الرش والتبريد

وذكر رئيس فرقة الحماية المدنية ببن عروس المقدم حمزة البرني، صباح الخميس في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّ أعوان الحماية المدنية تمكنوا خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس من إخماد الحريق، مشيرًا إلى أنهم يقومون بعمليات الرش والتبريد، بعد إخماد الحريق، وفقه.

 

يذكر أنه كان قد اندلع منذ يومين حريق مشابه بمستودع للحجز البلدي في معتمدية سيدي البشير بتونس العاصمة ما تسبب في احتراق عدد من السيارات.

يأتي هذا الحريق بعد يوم واحد من اندلاع آخر بمستودع للحجز البلدي تسبب في احتراق 5 سيارات احتراقًا كليًا وأضرّ بسيارة أخرى من الخلف

وقال المتحدث باسم الحماية المدنية، في بلاغ له الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2024، إنّ الحريق أتى على 5 سيارات احترقت احتراقًا كليًا وتسبب في احتراق بالجهة الخلفية لسيارة أخرى، داخل مستودع للحجز البلدي.

وأشار إلى أنّ فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس تدخلت لإخماد الحريق، وفق نص البلاغ.


 

صورة