29-أغسطس-2021

إيناس العيادي: الأولوية تبقى تلقيح الفئة العمرية المعنية من 40 سنة فما فوق (وسيم الجديدي/ SOPA Images)

الترا تونس – فريق التحرير



أكّدت عضو لجنة التلقيح المكلفة بملف التلقيح بديوان وزير الصحة، إيناس العيادي الأحد 29 أوت/ أغسطس 2021، أنه تم تطعيم 190 ألف شخص من الفئات العمرية المعنية إلى حدود الساعة الثانية بعد الظهر في اليوم الثالث لأيام التلقيح المكثف ضد كورونا، مضيفة أنه تم تطعيم قرابة 58 ألف طفل من الفئة العمرية بين 15 إلى 17 سنة من جملة الملقحين.

عضو لجنة التلقيح: تم تطعيم قرابة 58 ألف طفل من الفئة العمرية بين 15 إلى 17 سنة من جملة الملقحين

وأضافت العيادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الأولوية تبقى تلقيح الفئة العمرية المعنية من 40 سنة فما فوق نظرًا لكونها أكثر عرضة للمخاطر الصحية في حال الإصابة بالفيروس، مشدّدة على ضرورة الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح للتسجيل لغير المسجلين وتلقي التلقيح وعدم التخلف عن الموعد بالنسبة للمدعوين.

وأوضحت العيادي أن الهدف من هذا اليوم هو تطعيم أكبر عدد من المواطنين من الفئات العمرية المعنية (40 سنة فما فوق والأطفال من 15 إلى 17 سنة) وذلك لكسر حلقات العدوى ولتجنب حالات الإصابة الخطرة.

ويشار إلى أنّ عمليات التلقيح المكثف في يومها الثالث قد انطلقت بـ395 مركزًا موزعة على كامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة صباحًا وتتواصل إلى الساعة السابعة مساءً.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة تنشر وثيقة "موافقة الوليّ" بالنسبة للفئة العمريّة 15 إلى 17 سنة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، مساء الأحد 15 أوت/أغسطس الجاري، أن الحصيلة المسجلة خلال اليوم الثاني لعمليات التلقيح المكثف بكامل ولايات الجمهورية بلغت 594141 عملية تلقيح بـ 405 مراكز مخصصة لهذا الغرض.

وقد أكدت رئيسة قسم الإنعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة جليلة بن خليل، بدورها أنّ عدد الملقّحين في اليوم الثاني يعدّ رقمًا مهمًا خاصة إذا أضفنا إليه رقم الأسبوع الأول، 8 أوت/ أغسطس الجاري (551.008)، وقالت: "أكثر من مليون عملية تلقيح في ظرف أسبوع سيكون له انعكاس إيجابي على حماية الأشخاص ما سيخفض الضغط على المستشفيات"، حسب تقديرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: 187 وفاة جديدة بكورونا و14 منها سُجلت في 27 أوت

لن يسمح لغير الملقحين بدخول الفضاءات العامة: قريبًا شهادة تلقيح كورونا في تونس