09-مارس-2020

من أبرز قيادات الحزب (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت حركة النهضة، مساء الأحد 8 مارس/ آذار 2020، عن أسفها لإعلان القيادي بها عبد الحميد الجلاصي استقالته من الحزب ودعته إلى "مراجعة قراره لمكانته في صفوف الحركة".

المكتب التنفيذي لحركة النهضة: ضرورة احترام حق الاختلاف وحرية التعبير وحفظ مقامات المناضلين الأوائل، الذين قدّموا الكثير في مسار الحريّة والديمقراطية التونسيّة وصمود حركة النهضة

وذكّرت الحركة، في بيان أصدره مكتبها التنفيذي عقب اجتماعه الدوري وحمل توقيع رئيسها راشد الغنوشي، "جميع مناضليها بضرورة احترام حق الاختلاف وحرية التعبير وحفظ مقامات المناضلين الأوائل، الذين قدّموا الكثير في مسار الحريّة والديمقراطية التونسيّة وصمود حركة النهضة".

ودعت النهضة، الممثلة في البرلمان بـ54 نائبًا ومشاركة في الحكومة الحالية، من جهة أخرى، الائتلاف الحكومي، إلى "مزيد التنسيق والتضامن لإنجاح عمل الحكومة في مقاومة الفساد والجريمة بكل أنواعها وغلاء الأسعار والفقر والبطالة. كما دعته إلى مقاومة العمل على تحقيق الإصلاحات الإدارية والهيكلية المطلوبة والاستحقاقات التشريعية العاجلة والمطروحة أمام مجلس نواب الشعب".

يذكر أن القيادي بحركة النهضة، عبد الحميد الجلاصي، نشر منذ أيام رسالة أعلن فيها عن قراره الاستقالة من الحركة بعد تجربة دامت لأربعة عقود. ووجه، ضمن ذات الرسالة، انتقادات عديدة لإدارة الحركة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخميري: التنفيذي ينظر اليوم في استقالة عبد الحميد الجلاصي

في نص استقالته: الجلاصي يتحدث عن "إدارة عائلية" للملف السياسي داخل النهضة