03-أغسطس-2022
راشد الخياري

سبق أن صدرت في حقه بطاقة تفتيش من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف المحامي مختار الجماعي، عشية الأربعاء 3 أوت/أغسطس 2022، أنه تم إيقاف النائب بالبرلمان المنحلّ راشد الخياري، وفقه.

الجماعي لـ"الترا تونس": لا نعرف سبب إيقاف الخياري بعد لكن نذكّر بأنه سبق أن صدرت في حقه بطاقة تفتيش فيما يعرف بقضية تمويل الحملة الانتخابية لسعيّد

وذكر الجماعي، في تصريح لـ"الترا تونس"، بأن "الخياري كان قد دخل السرية بعد إثارة عدد من التتبعات ضده من طرف رئاسة الجمهورية"، مستطردًا القول: "اليوم بلغنا خبر إيقاف الخياري لدى فرقة مكافحة الإجرام ببن عروس، وإلى الآن ليس هناك أي شيء واضح بخصوص الإيقاف، وحاليًا جاري الاتصال مع الفرقة لتحديد مواضيع البحث عنه"، وفقه.

واستدرك المحامي قائلًا: "مع العلم أن الخياري سبق أن صدرت في حقه بطاقة تفتيش من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية، فيما يعرف بقضية تمويل الحملة الانتخابية لقيس سعيّد في رئاسيات 2019"، وفق ما صرّح به. 

يذكر أنه سبق لراشد الخياري أن نشر في أفريل/نيسان 2021 مقطع فيديو، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، اتهم فيه الرئيس التونسي قيس سعيّد بتلقي دعم وتمويل من جهات أمريكية لتعزيز حظوظ فوزه في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، وفق روايته.

تحيين: (20:00)

ونشر المحامي مختار الجماعي، مساء الأربعاء، تدوينة ذكر فيه أن الخياري أخبره أنه "وقع اختطافه في وضح النهار من أحد مقاهي جهة العوينة"، وأكد له أنه "وقع تصوير واقعة الاختطاف"، على حد قوله.

الجماعي: "راشد الخياري أعلمني أنه وقع اختطافه في وضح النهار من أحد مقاهي جهة العوينة"

كما نقل عنه أنه "تم إعلامه رسميًا بالاحتفاظ به من أجل 4 مناشير تفتيش: اثنان صادران عن محكمة تونس الابتدائية، وواحد صادر عن محكمة تونس2 الابتدائية

والرابع عن المحكمة العسكرية"، وفقه.

 

صورة