18-يونيو-2024
الحج

مازالت السلطات الرسمية في تونس لم تصدر أي توضيح بخصوص الأمر (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مصدر بالقنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدة، الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، أن 23 حاجًا وحاجة توفوا أثناء أدائهم لمناسك الحج.

مصدر بقنصلية تونس بجدة: القائمة التي نشرتها القنصلية تتعلق بحجاج توفوا بالأراضي المقدسة

وكانت القنصلية قد أصدرت على صفحتها بفيسبوك، قائمة في 23 اسمًا لحجيج تونسيين، لم تكشف عن وضعيتهم، ودعت أقارب هؤلاء الحجيج إلى التواصل مع مصالح القنصلية على أرقام هواتف وُضعت على ذمتهم.

يشار إلى أنّ المصدر بالقنصلية قد أكد لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن هذه القائمة المنشورة تتعلق بحجاج توفوا بالأراضي المقدسة.

أثار موسم الحج 2024 ضجة في تونس، بسبب تواتر أنباء بشأن فقدان عدد من الحجيج التونسيين وإصابة عدد آخر منهم بوعكات صحية

يذكر أن موسم الحج 2024 قد أثار ضجة في تونس، بسبب ما تواتر من أنباء بشأن فقدان عدد من الحجيج التونسيين وإصابة عدد آخر منهم بوعكات صحية استوجبت نقلهم إلى المستشفيات.

 

الحج 2024 تونس

 

وتناقل عديد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قائمات بأسماء حجيج تونسيين فقدت عائلاتهم الاتصال بهم، كما نشر تونسيون بلاغات ضياع تهم أقاربهم داعين كل من يتعرّف عليهم إلى الاتصال بهم.

ويذكر أن السلطات الرسمية في تونس لم تصدر حتى كتابة هذه الأسطر أي بلاغات رسمية بشأن حالات الضياع في صفوف الحجيج التونسيين أو الصعوبات التي تعترض عمليات البحث عنهم أو عدد الوفيات بصفة رسمية.

وسبق أن أعلن المنسق العام للبعثة الصحية التونسية للحجيج التونسيين حمادي السوسي وفاة حاج تونسي في البقاع المقدسة يوم الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، وبدورها أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفاة عائدة الذيب المندوبة الجهوية للشباب والرياضة بولاية باجة، يوم السبت 15 جوان/يونيو 2024 بالبقاع المقدسة.