29-يونيو-2018

أعلن الطبوبي أن الإشكال القانوني للمتقاعدين التابعين لصندوق الحيطة الاجتماعية سيتم فضه الأسبوع المقبل

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنه تمّ الاتفاق خلال جلسة انطلاق المفاوضات الاجتماعية بقصر الحكومة بالقصبة، الخميس 28 جوان/ حزيران 2018، على أن يعلن رئيس الحكومة يوم 6 جويلية/ تموز القادم على الزيادة في الأجر الأدنى المضمون دون أن يفصح عن حجم هذه الزيادة.

نور الدين الطبوبي: الإعلان يوم 6 جويلية القادم عن الزيادة في الأجر الأدنى المضمون والعودة يوم 10 جويلية إلى المفاوضات للمحافظة على الاستقرار الاجتماعي

وبيّن الطبوبي، في تصريحات إعلامية إثر الجلسة، أن هذه الأخيرة تهدف إلى تفعيل الحوار الاجتماعي وفقًا للاتفاق المبرم في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 المتعلّق بالأعمال الهشة وعمال الحضائر وتعليم الكبار والمفروزين أمنيًا وكل ما هو آليات موضوعة في الغرض، مشيرًا إلى أنه تمّ التوصل إلى تحديد آجال لفض هذه الإشكالات خلال الأسبوع القادم وقبل 6 جويلية/ تموز.

وأوضح أنه تم التطرق إلى مسألة المقدرة الشرائية للأجراء، التي تدهورت بدرجة كبيرة، والاتفاق على العودة يوم 10 جويلية/ تموز إلى "مفاوضات جدية من أجل المحافظة على الاستقرار الاجتماعي".

وفي ما يتعلّق بالمتقاعدين التابعين للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، بيّن الطبوبي أن إشكالًا قانونيًا سيتم فضه خلال الأسبوع القادم على أقصى تقدير لتمكينهم من مستحقاتهم، حسب ما جاء في وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الزيادة في الأجور على طاولة مفاوضات الشاهد والطبوبي

 

اتحاد الشغل يدين الزيادات في الأسعار ويدعو الشغالين للدفاع عن حقهم