03-ديسمبر-2020

أكد أن على كل الأطراف تجاوز خلافاتها والجلوس إلى طاولة حوار واحدة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن الأوضاع المتردية التي تعيش على وقعها البلاد تستوجب تكاتف الجهود بين الجميع.

وأوضح الشواشي، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن على كل الأطراف تجاوز خلافاتها والجلوس إلى طاولة حوار واحدة، مؤكدًا أن الحلول موجودة وتستوجب القليل من الإرادة والحكمة والعقلانية.

ولفت الشواشي، في ذات الصدد، إلى أن الأزمة التي تشهدها تونس ليس جديدة عليها، مذكرًا بأنها سبق أن مرت بمحطات مماثلة في 2013 وفي 1987، مستدركًا القول إنه لابدّ من وجود مخرج من الأزمة الراهنة لاسيما وأننا نعيش اليوم في كنف نظام ديمقراطي من شأنه توفير أرضية ملائمة للحوار والتشاركية وتبادل الآراء وتشريك الجميع للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

الشواشي: المشيشي هو المسؤول عن الاحتجاجات الحالية إذ لم يحسن التصرف وكان سببًا في تأجيج الشارع

وبخصوص ما قاله كل من الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي محمد عبو والقيادي بالحزب محمد عمار، أكد الشواشي أن تصريحاتهما تعبر عن مواقفهما الشخصية ولا تعبر عن موقف الحزب، بل وتتعارض معه، مشددًا على أن التيار يدعو إلى التهدئة وإلى حوار عميق ومسؤول بين جميع الأطراف.

وتابع القول إن التيار، في ذات الصدد، إن التيار لا يدعو إلى الخروج إلى الشارع، رغم مساندته للتحركات الاحتجاجية على شرط أن تكون سلمية.

وفي سياق متصل، حمّل الشواشي رئيس الحكومة هشام المشيشي مسؤولية الاحتجاجات الحالية بمختلف الجهات، معتبرًا أنه لم يحسن التصرف وكان سببًا في تأجيج الشارع بعد تصريحاته التي تلت حلّ أزمة الكامور، وفق تقديره.

وبخصوص قرار المشيشي بالتحرّك الفوري لبسط سلطة القانون والتدخّل بالتنسيق مع النيابة العمومية لفتح الطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج، قال غازي الشواشي إنّ النيابة العمومية تتدخل في صورة وجود إضرابات واحتجاجات غير سلمية تتضمن اعتداء على المنشآت العمومية لتأذن بالإيقافات لا غير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشفي: التشتت السياسي دفع الاتحاد إلى الأخذ بزمام المبادرة

المشيشي يدعو إلى الفتح الفوري للطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج