19-أكتوبر-2024
فيضان أودية وديان

الحماية المدنية: لا يوجد أي ركاب آخرين على متن السيارتين (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 12:05 بتوقيت تونس

 

جرفت السيول بمجرى وادي الحجل في منطقة حاجب العيون من ولاية القيروان، ليل الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول، سيارتين، تمكن سائق إحداهما من النجاة، في حين تم العثور على جثة الثاني على بعد 3 كيلومترات من السيارة.

الحماية المدنية: السيول جرفت سيارتين تمكن سائق إحداهما من النجاة، في حين تم العثور على جثة الثاني على بعد 3 كيلومترات

وقال المدير الجهوي للحماية المدنية العميد حمدي لوصيف إن الضحية يبلغ من العمر 42 سنة، وقد تولت وحدات الحماية المدنية بحاجب العيون نقل جثته إلى المستشفى المحلي بالمنطقة، قبل أن يتم تسليمها إلى العائلة.

وبيّن أن السائق الذي تمكن من النجاة يبلغ من العمر 45 سنة، وقد تدخل عدد من المتساكنين لإنقاذه قبل وصول وحدات الحماية المدنية، في حين جرفت مياه السيلان سيارته وهي من صنف الشاحنة الخفيفة، وفق تصريحه لوكالة الأنباء التونسية الرسمية.

ولفت العميد إلى أنه لا يوجد أي ركاب آخرين على متن السيارتين، مضيفًا أن وحدات الحرس الوطني بحاجب العيون تعهدت بفتح تحقيق في هذه الحادثة.

ويشار إلى أن عديد الجهات التونسية شهدت تهاطل كميات هامة من الأمطار يوم الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وسجّلت أعلى الكميات في منطقة صيادة من ولاية المنستير بحساب 147 مليمترًا، و110 مليمترات في منطقة حمام الغزاز بولاية نابل، حسب المعطيات الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي.

 

تلغرام