20-يناير-2019

هيئة الدفاع عن الشهيدين رفضت طلب اللقاء (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد نزار السنوسي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، في نشرية على حسابه على فيسبوك، أن "رئيس الحكومة يوسف الشاهد طلب لقاء سريًا مع الهيئة وهو ما رفضته".

يُذكر أن هيئة الدفاع عن الشهيدين أعلنت منذ أكتوبر/تشرين الثاني 2018 عن وجود "جهاز سري" لحركة النهضة في وزارة الداخلية يقوده شخص يُدعى مصطفى خذر، محكوم حاليًا بالسجن لمدة 8 سنوات، وهو الادعاء الذي تنفيه حركة النهضة.

وقد تتالت تطورات هذا الملف إلى غاية توجيه حاكم التحقيق مؤخرًا تهمة القتل العمد ضد مصطفى خذر في قضية الشهيد محمد البراهمي بعد الإطلاع على وثائق كانت موجودة في مقر وزارة الداخلية أو في "الغرفة السوداء" كما تسميها هيئة الدفاع.

وكان قد تعرض رئيس الحكومة يوسف الشاهد لملف "الغرفة السوداء" بصفة مقتضية خلال جلسة منح الثقة للوزراء الجدد في التحوير الوزاري في نوفمبر/تشرين الثاني، مؤكدًا أن قاضي التحقيق عاين وقتها المحجوز الموجود في وزارة الداخلية، وأن الأمر يتعلق بـ"فضاء" في الوزارة وليس "غرفة سوداء".

وقد استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لاحقًا في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني وفدًا عن هيئة الدفاع عن الشهيدين، وقد تناول هذا الملف ضمن اجتماع لمجلس الأمن القومي، وهو ما أثار استهجان حركة النهضة حينها عبر بيان اعتبره السبسي بمثابة تهديد له.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة تتوجه للقضاء حول ملف الجهاز السري

السبسي: بيان النهضة الأخير تضمن تهديدًا لي ولن أسمح بهذا!