07-نوفمبر-2018

استمرار الجدل حول التحوير الوزاري (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر وزير المالية السابق والخبير الاقتصادي حسين الديماسي أن التحوير الوزاري "ضار للغاية وغير مجد وشكل صورة سيئة" على المستويين الداخلي والخارجي، وفق تعبيره في تصريح نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأضاف أن المرشحين الجدد لتولي مناصب وزارية في أغلبهم غير معروفين في الساحة السياسية التونسية لا بالكفاءة ولا بالعمل السياسي.

حسين الديماسي:  المرشحون الجدد لتولي مناصب وزارية في أغلبهم غير معروفين في الساحة السياسية التونسية لا بالكفاءة ولا بالعمل السياسي

كما اعتبر بدوره أستاذ الاقتصاد رضا الشكندالي في تصريح للوكالة الرسمية أيضًا أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان من المفروض أن يقدم برنامجًا حكوميًا جديدًا يتضمن عدة نقاط تتصل بالحد من تراجع سعر صرف الدينار وبتفاقم العجز التجاري واتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار وتقليص المديونية، مصرحًا: "رأينا أسماء ولم نشاهد برامج أو خطط لإصلاح ومعالجة الوضعية الحالية".

واتفق الخبيران أن تغيير القائمين على الحقائب الوزارية أيامًا قبل شروع البرلمان في مناقشة ميزانية الدولة لسنة 2019 ومشروع قانون المالية للعام المقبل سيخلف نوعًا من الإرباك خاصة وأن الوزراء الذين أشرفوا على إعداد هذه الميزانيات قد باتوا خارج الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجبهة الشعبية: التحوير الوزاري هو قمة المهزلة وسيعمق الأزمة في تونس

"جورازاليم بوست" الصهيونية تتناول ترشيح رينيه الطرابلسي كوزير للسياحة