02-أغسطس-2024
مياه الري الماء الفلاحة

الحرس الوطني: المشتبه بهم قاموا بأعمال ربط غير قانونية للمياه واستغلوها بشكل غير مشروع لأغراض الري (صورة تعبيرية/ pexels)

(نشر في 02-08-2024/ 15:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، الجمعة 2 أوت/أغسطس 2024، أنه تم إيقاف 6 أشخاص من أجل شبهة "الاعتداء على منشأة عمومية والربط العشوائي لمياه الري"، وفقها.

إدارة الحرس الوطني: إيقاف 6 أشخاص قاموا بأعمال ربط غير قانونية من القناة الرئيسية للمياه في بلطة بوعون بجندوبة واستغلوا المياه بشكل غير مشروع لأغراض الري

وذكرت، في بلاغ لها، أنه "في إطار حماية المنشآت العامة وضمان الاستخدام القانوني لموارد الدولة، تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني ببلطة بوعوان التابع لمنطقة الحرس الوطني بجندوبة، من إيقاف ستة أشخاص من سكان المنطقة بسبب تورطهم في الاعتداء على منشأة عمومية والربط العشوائي لمياه الري". 

وأشارت إلى أنّ المشتبه بهم "قاموا بأعمال ربط غير قانونية من القناة الرئيسية للمياه في المنطقة واستغلوا المياه بشكل غير مشروع لأغراض الري"، على حد قولها.

إدارة الحرس الوطني: تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الموقوفين، وستتم إحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة

ولفتت إدارة الحرس الوطني إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الموقوفين، وستتم إحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة".

وأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني في هذا الصدد "حرصها على حماية البنية التحتية العامة، والتصدي بكل حزم لأي محاولات استغلال غير قانونية لموارد الدولة، حفاظاً على حقوق المواطنين وضمان استدامة الخدمات العامة"، حسب البلاغ ذاته.

 

 

يأتي ذلك في سياق عام تشهد فيه تونس أزمة مائية، في ظلّ الجفاف وتراجع مخزون السدود بسبب الأرقام القياسية المسجلة لدرجات الحرارة وارتفاع الطلب على المياه. 


صورة