07-سبتمبر-2024
كهرباء

على خلفية عطب جدّ بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز (صورة توضيحية/ Getty)

(نشر في 07-09-2024/ 19:35)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية، مساء السبت 7 سبتمبر/أيلول 2024، أنها قامت في وقت قياسي من اليوم ذاته بإمداد الشبكة التونسية بـ1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.

شركة الكهرباء والغاز الجزائرية: قمنا بإمداد تونس بـ1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية على خلفية عطب جدّ بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز ذات قدرة 400 ميغاواط

وقالت الشركة الجزائرية، في بلاغ لها، أنّ هذا الإمداد يأتي على خلفية عطب جدّ بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز، ذات قدرة 400 ميغاواط صبيحة السبت.

وأكدت أنّ هذا الإمداد يأتي "تنفيذًا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد، فيما يتعلّق بدعم أواصر التعاون مع الشقيقة تونس، والتزامًا منها بمواصلة تزويدها بالطاقة الكهربائية".

شركة الكهرباء والغاز الجزائرية: هذا الرقم المقدر بـ1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية يعتبر قياسيًا فيما يتعلق بصادراتها من الكهرباء إلى تونس، مما سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد تونس بالكهرباء

وقالت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية إنّ "هذا الرقم المقدر بـ1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية يعتبر قياسيًا فيما يتعلق بصادراتها من الكهرباء إلى تونس، مما سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة نقله".

وجاء في بلاغ الشركة الجزائرية أنّ "الشركة التونسية للكهرباء والغاز عبّرت عن خالص شكرها لشركة سونلغاز الجزائرية على تعاونها الدائم خاصة في مثل هذا الظرف الاستثنائي"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

في المقابل، لم تقدم الشركة التونسية للكهرباء والغاز أو أي جهة رسمية في تونس أي تفاصيل بخصوص هذا الإمداد أو بخصوص العطب الذي جدّ بإحدى المحطات الكهربائية في تونس. 


صورة