02-يونيو-2024
الكوفية الفلسطينية

وزارة التربية تؤكد في المقابل على دعمها المطلق للقضية الفلسطينية (أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة التربية التونسية، الأحد 2 جوان/يونيو 2024، بلاغًا أعلنت فيها تحجير ارتداء الكوفية الفلسطينيّة أو "أيّ نوع من اللّباس يثير شبهة في سلوك المترشّح إلى امتحان البكالوريا داخل قاعات الامتحان" وفقها.

وزارة التربية: يحجّر ارتداء الكوفية الفلسطينيّة أو أيّ نوع من اللّباس يثير شبهة في سلوك المترشّح إلى امتحان البكالوريا داخل قاعات الامتحان

كما أكدت وزارة التربية، في المقابل، دعمها المطلق للقضيّة الفلسطينيّة، "غير أنّ محاولة البعض استغلال هذه القضيّة لإدخال إرباك على سير الامتحانات الوطنيّة أو توظيفها لارتكاب الغشّ المقنّع يُطبّق عليها القانون"، وفقها.

وعبّرت الوزارة عن أملها في توفير "كل حظوظ النّجاح للتّلاميذ في هذا المحفل الوطنيّ الهامّ"، داعية الأسر إلى "تشجيع أبنائها على أن يكونوا مثالًا للسّلوك التَّربوي النّزيه، والنّأيّ بأنفسهم عن كلّ ما يُعرّضهم لشتَّى أنواع العقوبات التي لَنْ تتوانى وزارة التَّربية عن تطبيقها حفاظًا على مصداقية شهائدنا الوطنيّة" وفقها.

وزارة التربية: سيطبق القانون على كل محاولة لاستغلال القضيّة الفلسطينية لإدخال إرباك على سير الامتحانات الوطنيّة أو توظيفها لارتكاب الغشّ المقنّع

وكانت قد راجت في منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لتلاميذ البكالوريا بتوحيد زيّ اجتيازهم لمناظرة شهادة ختم التعليم الثانوي، "البكالوريا"، وذلك عبر ارتداء الكوفية الفلسطينية، دعمًا للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهوني الغاشم.

وقد لاقت هذه الدعوة قبولًا واسعًا من عديد الأطراف التي باركتها وشجعت عليها، مقابل أطراف أخرى رفضتها تمامًا واعتبرت ذلك إرباكًا لهذه المناظرة الوطنية الهامة.