04-سبتمبر-2024
البطلة التونسية روعة التليلي تضيف لرصيدها الذهبية الثانية في رمي القرص

ارتفع رصيد تونس من الميداليات بهذا الإنجاز إلى حد الآن إلى 6 ميداليات 3 ذهبيات 3 فضية (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/9/04 على الساعة 10.30)

 

أضافت البطلة العالمية والبارالمبية التونسية روعة التليلي، صباح الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024، الميدالية الذهبية الثانية لرصيدها، وذلك في اختصاص رمي القرص خلال منافسات اليوم السابع من الألعاب البارالمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس. ويعدّ هذا اللقب البارالمبي لقبها الثامن.

سجّلت البطلة العالمية والبارالمبية التونسية روعة التليلي رمية بلغت 36.55 متر، وهو أفضل رقم لها في هذا الموسم

وسجّلت البطلة التونسية رمية بلغت 36.55 متر، وهو أفضل رقم لها في هذا الموسم، لتحقق المركز الأول وتُنهي مشاركتها بتربعها على عرش فئة الـF41 بذهبيتين (دفع الجلة ورمي القرص).

يشار إلى أن البطلة سمر بن كعلاب شاركت في نفس الاختصاص وتمركزت خامسًا وحققت أفضل رقم شخصي لها برمية بلغت 28.63 متر، أما البطلة فتحية عمايمية فقد جاءت في المركز الثامن برمية بلغت 27.37 متر.

وبهذا الإنجاز يرتفع رصيد تونس إلى حد الآن من الميداليات إلى 6 ميداليات 3 ذهبيات 3 فضية.

 

 

يذكر أنّ البطلة التونسية البارالمبية روعة التليلي، قد تمكنت صباح الجمعة 30 أوت/أغسطس 2024، من إهداء تونس أولى الميداليات الذهبية بالألعاب البارالمبية باريس 2024. 

البطلة التونسية البارالمبية روعة التليلي تتوّج بالمركز الأول في منافسات دفع الجلة لتحصد اللقب السابع لها في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية

وقد تُوّجت روعة التليلي، بالمركز الأول في منافسات دفع الجلة لفئة أف 41 بتسجيلها رمية طولها 10.40 متر.

ويعتبر هذا اللقب هو السابع للبطلة التونسية في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية (تسع ميداليات بارالمبية في المجموع العام 7 ذهب 2 فضة).

يشار إلى أنّ البطلة التونسية روعة التليلي، هي صاحبة الرقم القياسي العالمي والبارالمبي في دفع الجلة بـ10.55 متر.