26-ديسمبر-2020

نبهت إلى خطورة تتالي الاعتداءات على الصحفيين (صورة أرشيفية/ وسيم الجديدي/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، السبت 26 ديسمبر/كانون الأول 2020، الاعتداء على الإعلامي بإذاعة "راديو 6 تونس" سيف الوسلاتي خلال تنقله إلى قاعة "التياترو" من أجل تغطية عرض مسرحي، من قبل أعوان أحد الفنادق، داعية إدارة الفندق المعني إلى اتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حق منظوريها.

ونبهت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى خطورة تتالي الاعتداءات وتتمسك بحق العاملين في المؤسسات الإعلامية في جبر الضرر قانونيًا، مشددة على دعمها لكل جهودهم في ملاحقة المعتدين عليهم لـ"كسر حاجز الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة عليهم".

نقابة الصحفيين تنبه إلى خطورة تتالي الاعتداءات وتتمسك بحق العاملين في المؤسسات الإعلامية في جبر الضرر قانونيًا

وعن تفاصيل عملية الاعتداء، أوضحت النقابة أن الوسلاتي كان قد تنقل لحضور العرض المسرحي بتكليف من إذاعة "راديو 6 تونس" للتعليق عليه خلال الحصة الصباحية التي يقدمها والتي تعنى بالشأن الثقافي، وفور وصوله وطلبه الدخول بسيارته إلى مأوى السيارات بالفندق، جوبه بالرفض من قبل الأعوان وأمام إصراره على الدخول توجهوا إليه بالسب والشتم.

وقد غادر الوسلاتي سيارته للرد على ما تعرض له من سب وشتم والحديث مع المسؤولين على التنظيم بالفندق ولكنه تفاجأ بالاعتداء عليه بآلة حادة من قبل أحد الأعوان على مستوى الوجه ما خلف له أضرار كبيرة، وفق نقابة الصحفيين.

وأشارت إلى أن الإعلامي المعتدى عليه توجه إلى المستشفى حيث تمت معاينته بناء على تسخير من مركز الأمن الذي تقدم لديه بشكوى في حق أعوان الفندق المذكور، وخلف الاعتداء عليه كسورًا على مستوى الفك والأنف وأقر التقرير الطبي الخاص به بضرورة الراحة لمدة 21 يومًا.

وأكدت النقابة أنها ستتابع كل الإجراءات القانونية في حق كل من انخرط في الاعتداء العنيف على الوسلاتي عبر طاقمها القانوني من أجل ضمان محاسبتهم وتحقيق الانتصاف للضحية عن الضرر المادي والنفسي الذي تعرضه له، وفق نص البيان.

اعتداء عنيف على مقدم برامج بـ "راديو 6 تونس" تونس في 26 ديسمبر اعتدى أعوان أحد الفنادق مساء الخميس 24 ديسمبر 2020...

Publiée par ‎النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين-Snjt‎ sur Samedi 26 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمات تدعو الحكومة إلى فتح تحقيق في ملابسات الاعتداء على صحفيين بالقصبة

نقابة الصحفيين تحذر من خطورة خطاب التحريض على العنف في وسائل الإعلام