29-أغسطس-2022
سجن بريد

وفق المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الاثنين 29 أوت/ أغسطس 2022، "القبض على رئيس مركز بريد بولاية سليانة، اختلس مبلغًا ماليًا هامًا وتحصن بعدها بالفرار" وفقه.

المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني: لدى تفتيش منزل رئيس مركز البريد تم العثور على شارة عبور الموانئ التونسية مدلّسة، كان سيعتمدها في الفرار خارج أرض الوطن

وجاء في بلاغ المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، أنه "على إثر اختلاس رئيس مركز بريد بولاية سليانة لهذا المبلغ وفراره، تم إفادة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس من قبل نظيرتها بقعفور، بتواجد ذي الشبهة بجهة بن عروس واعتزامه اجتياز الحدود البحرية خلسة إلى القطر الأوروبي".  

وتابع البلاغ أنه بعد "تعقب تحركات وعلاقات ذي الشبهة، وتوفر معلومات عن تواجده لدى أحد معارفه بجهة البساتين بومهل، تمت استشارة النيابة العمومية ببن عروس ومداهمة المنزل أين أمكن إلقاء القبض على العنصر الرئيسي رفقة صديقه وشخص آخر وسيط في اجتياز الحدود البحرية خلسة".

المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني: القبض على شخص محل 3 مناشير تفتيش، أقرّ بافتعال الوثائق واستخراجها من محل إعلامية

وقد تم العثور على "مبلغ مالي هام من بين المبلغ المختلس من مركز البريد، لدى تفتيش المنزل، وشارة عبور الموانئ التونسية تابعة لشركة تونسية معروفة، تحمل بيانات وصورة ذي الشبهة كان سيعتمدها في الفرار خارج أرض الوطن على متن إحدى البواخر، قام بافتعالها صديق له قاطن بجهة المروجات مقابل مبلغ مالي قدره 16 ألف دينار". 

وتحدّث بلاغ الإدارة العامة للحرس الوطني، عن أنه "تم التعرف على هذا الشخص الذي اتضح أنه محل 3 مناشير تفتيش، وتم إلقاء القبض عليه بعد استشارة النيابة العمومية ببن عروس، وحجز مجموعة من الوثائق بمحل سكناه مفتعلة ومدلسة، وقد أقر المعنيّ بأنه يقوم بافتعال الوثائق واستخراجها من محل إعلامية بجهة المروجات".

ويشار إلى أنّ "الفرقة المذكورة تولت إلقاء القبض على صاحب المحل وحجز 3 أجهزة إعلامية وآلة طابعة (سكانار)، وبعد استشارة النيابة العمومية ببن عروس تم الاحتفاظ بجميع الأطراف وعددهم 5 واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة" وفق نص البلاغ.