25-مايو-2024
الأهلي المصري الترجي

الأهلي المصري ينتصر على الترجي التونسي في مباراة إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا ويحصد لقب بطل إفريقيا

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتصر النادي الأهلي المصري على الترجي الرياضي التونسي في مباراة إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا التي دارت في استاد القاهرة الدولي، ليكون بذلك بطل إفريقيا للموسم الرياضي 2023/ 2024، ويتوج بهذا اللقب للمرة الـ12 في تاريخه.

كان لاعبو ومدرب الترجي التونسي قد طالبوا بضربة جزاء في نهاية المباراة بعد الاعتداء على أحد لاعبيهم في منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يلجأ لتقنية الفار

وانتهت المباراة التي جمعت فريق باب سويقة بالأهلي بنتيجة هدف دون مقابل لفائدة الفريق المصري، وكان هدف المباراة من إمضاء لاعب الترجي روجر أهولو في مرماه  في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول.

وكان لاعبو ومدرب الترجي التونسي قد طالبوا بضربة جزاء في نهاية المباراة بعد الاعتداء على أحد لاعبيهم في منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يلجأ لتقنية الفار. 

 

 

وكانت مباراة الإياب حاسمة لتحديد بطل إفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم الرياضي، باعتبار أنّ مباراة الذهاب التي جمعت الترجي والأهلي بالملعب الأولمبي برادس كانت قد انتهت بالتعادل السلبي.

بهذا الانتصار الذي حققه على أرضه يكون الأهلي المصري قد أحرز لقب بطل إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه

وبهذا الانتصار الذي حققه على أرضه، يكون الأهلي المصري قد أحرز لقب بطل إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، وهو بذلك يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

يذكر أنه سبق أن تواجه كلّ من الترجي التونسي والأهلي المصري في الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، في نسختين سابقتين سنتيْ 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى سنة 2012، انتصر فيها الأهلي في الإياب برادس بنتيجة هدفين مقابل هدف، بعد التعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بملعب العرب بالإسكندرية.

أما المواجهة الثانية سنة 2018، فقد كان اللقب سنتئذ من نصيب الترجي، الذي خسر في الذهاب بالإسكندرية بنتيجة 3-1 إلا أنه تمكن من الانتصار في رادس بنتيجة 3-0. 


صورة