08-مارس-2022

تم الإعلان عنها رسميًا في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن، مساء الثلاثاء 8 فيفري/شباط 2022، في تونس عن استقالة عائدة حمدي، كاتبة الدولة المكلفة بالتعاون الدولي في حكومة نجلاء بودن. وقد تم الإعلان عنها رسميًا في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية (الجريدة الرسمية في ⁧‫تونس‬⁩).

عائدة حمدي أول عضو في الحكومة يستقيل من منصبه منذ تعيين حكومة نجلاء بودن في أكتوبر الماضي

وكان انتشر خبر في عدد من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي أن حمدي قدمت استقالتها منذ فترة والتحقت بالتدريس في فرنسا دون أي تأكيد أو نفي من السلطات التونسية.

وعائدة حمدي أول عضو في الحكومة يستقيل من منصبه منذ تعيين حكومة نجلاء بودن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عقب تعليق الرئيس التونسي قيس سعيّد لأشغال البرلمان وعزل الحكومة السابقة.



 

وتعيش تونس منذ 25 جويلية/ يوليو الماضي أزمة سياسية حادة، إذ أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد مجموعة من القرارات أطلق عليها "إجراءات استثنائية" تضمنت تعليق أشغال البرلمان وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي وتعيين حكومة أخرى برئاسة نجلاء بودن وإصدار تشريعات جديدة وفقًا لمراسيم رئاسية وتلى ذلك إجراءات أخرى من أبرزها تعليق العمل بمعظم أبواب الدستور التونسي وحل المجلس الأعلى للقضاء وتعيين مجلس مؤقت وغير ذلك من القرارات.

وهي قرارات تلاقي معارضة واسعة داخل تونس وخارجها ويعتبرها معارضوها "انقلابًا" ومسًا من المسار الديمقراطي في تونس وتركيزًا للسلطات في يد سعيّد فيما يدعمه البعض الآخر في توجهاته على اعتبار أنها "تصحيح للمسار السابق". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة/استقالة لمديرة الديوان الرئاسي في تونس.. أي خلفيات واستتباعات؟

100 يوم على تنصيب حكومة بودن.. حكومة الصمت عن التصريحات والإجراءات