23-فبراير-2023
اتحاد الشغل

دعا السلط الجهوية إلى التدخل للكف عمّا وصفها بـ"المهزلة" المقصود منها "التّنكيل" برجال التربية وهياكلهم النقابية (حسن مراد/DeFodi Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، الأربعاء 22 فيفري/شباط 2023، أنه تمت "دعوة 43 من معلمي مدرسة شارع فرحات حشاد و13 آخرين من مدرسة حي المستقبل بسيدي بوزيد المدينة، وذلك على خلفية تنفيذ وقفة احتجاجية إثر تكرار الاعتداءات على المدرسين للحضور لدى فرقة الشرطة العدلية قصد البحث في الغرض"، وفقه.

اتحاد الشغل بسيدي بوزيد: هذه الدعوة الجماعية سابقة خطيرة غايتها ضرب الحق النقابي المكفول قانونيًا ومثل هذه الممارسات تفضي إلى مزيد التوتر وتأجيج الوضع التربوي بالجهة

وعبّر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، في بيان له، عن مساندته المطلقة واللاّمشروطة مكافة المدرسين، معتبرًا أن "هذه الدعوة الجماعية سابقة خطيرة غايتها ضرب الحق النقابي المكفول قانونيًا".

وأكد، في ذات الصدد، أن "مثل هذه الممارسات تفضي إلى مزيد التوتر وتأجيج الوضع التربوي بالجهة المتعفن أصلًا وتضرب في الصميم السلم الاجتماعي بالجهة".

ودعا الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد السلط الجهوية إلى التدخل للكف عمّا وصفها بـ"المهزلة المقصود منها التّنكيل برجال التربية والتعليم وهياكلهم النقابية"، وفق ما جاء في نص البيان.

 

صورة

 

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل دخل في سلسلة من التحركات الاحتجاجية بعدد من الجهات مؤخرًا وذلك تنفيذًا لقرارات الهيئة الإدارية المنعقدة بتاريخ 3 فيفري/شباط الجاري، تنديدًا بما اعتبرته "المس من الحق النقابي".