04-أغسطس-2024
مروى بوزياني أولمبياد باريس

تتأهل للدور النهائي صاحبات المراتب الخمسة الأولى عن كل تصفية

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/04 على الساعة 10.15)

 

أعلنت اللجنة الأولمبية التونسية، الأحد 4 أوت/أغسطس 2024، أنّ البطلة التونسية مروى بوزياني لم تتأهل لنهائي سباق 3000 متر موانع في أولمبياد باريس 2024، بعد مشاركتها في التصفية الأولى واحتلالها المرتبة السادسة.

احتلت مروى بوزياني المرتبة السادسة بعد مشاركتها في التصفية الأولى، دون أن تتمكن من التأهل لنهائي سباق 3000 متر موانع

وقالت اللجنة إنّ مروى بوزياني حققت توقيتًا شخصيًا جديدًا هو 09:10.91، وقد ضمّ السباق عداءات على مستوى أولمبي وعالمي، وفق اللجنة، التي أكدت أنّ المشوار الأولمبي لمروى بوزياني ينتهي عند هذه المرحلة، متمنية لها التوفيق في باقي المواعيد.

وحسب القوانين الجديدة، تتأهل للدور النهائي صاحبات المراتب الخمسة الأولى عن كل تصفية.

 

مروى بوزياني
مشاركة مروى بوزياني في التصفية الأولى لسباق 3000 متر موانع

 

 

وكانت اللجنة قد أضافت في وقت لاحق، أنّ "منظومة التأهل غير العادلة حرمت مروى بوزياني من التأهل إلى نهائي 3000م موانع حيث  تتأهل المتسابقات الأوائل الخمس من كل مجموعة فقط مهما كان الوقت المسجل في حين سجلت مروى سادس أفضل وقت من جملة المتسابقات في المجموعات الثلاث، أما المتأهلات الخمسة عشر إلى النهائي فمن بينهن عشرة متسابقات بالتمام والكمال تأهلن  بتوقيت أسوأ بكثير من توقيت مروى التي حطمت رقمها الشخصي".

اللجنة الأولمبية التونسية: منظومة التأهل غير العادلة حرمت مروى بوزياني من التأهل إلى نهائي 3000م موانع

ومن المنتظر أن يواصل التونسي سليم الجمايعي، مشواره الأولمبي وينافس في المجموعة الخامسة للأدوار الإقصائية في اختصاص  الكاياك كروس مع أبطال من فرنسا سويسرا وكرواتيا. على أن يتأهل للدور الربع نهائي صاحبي المرتبة الأولى والثانية من كل مجموعة ويغادر بقية المشاركين المسابقة. وتنطلق الأدوار الإقصائية على الساعة 14:30 بتوقيت تونس.

كما يترقب التونسيون أيضًا، البطل أحمد الجوادي الذي يشارك في نهائي سباق 1500 متر حرة صحبة أبطال كل من فرنسا وتركيا وإيرلندا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والمجر. وينطلق النهائي على الساعة 17:37 مساء بتوقيت تونس.