12-يونيو-2024
نقود تونس

مصدر قضائي: حجز ألفي دينار من الأوراق النقدية المدلسة من فئة 20 و50 دينارًا (صورة توضيحية/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت وحدات فرقة الشرطة العدلية بسوسة الجنوبية، عن تعمد أشخاص، تدليس العملة الورقية في تونس، وذلك بعد أن تم التفطن إلى محاولة شخص استعمال ورقة يشتبه في كونها مدلسة بأحد المطاعم.

مصدر قضائي: وحدات فرقة الشرطة العدلية بسوسة الجنوبية، عن تعمد أشخاص، تدليس العملة الورقية في تونس والتحريات كشفت ضلوع 4 أشخاص في ترويج الأوراق النقدية المشبوهة

وأوضح مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 1 وسام الشريف، أن التحريات كشفت ضلوع 4 أشخاص في ترويج الأوراق النقدية المشبوهة.

وأفاد مساعد وكيل الجمهورية في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأن النيابة العمومية بالمحكمة أذنت يوم الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024 بمباشرة قضية عدلية في شأن عدد من المشتبه بهم من أجل تدليس العملة الورقية الرائجة قانونًا في تونس والمشاركة في ذلك، مع الاحتفاظ بـ 5 أشخاص، وإدراج شخص آخر بالتفتيش.

مصدر قضائي: حجز ألفي دينار من الأوراق النقدية المدلسة من فئة 20 و50 دينارًا، والنيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 أذنت بالاحتفاظ بـ 5 أشخاص، وإدراج شخص آخر بالتفتيش 

كما أشار إلى أنه تم حجز مبلغ تتجاوز قيمته ألفي دينار، يتكون من أوراق نقدية مدلسة من فئة 20 و50 دينارًا، وأوضح أن المظنون فيهم أفادوا بأنهم تسلموها من شخص قاطن بولاية القصرين.

وشدد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، على دعوة النيابة العمومية الموجهة إلى عموم المواطنين، للتحلي باليقظة والانتباه وإعلام السلطات بكل أمر مستراب أثناء المعاملات المالية، وخاصة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

واتساب