01-يونيو-2024
أنس جابر رولان غاروس

أنس جابر تنتقد صمت الكثير من الدول إزاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الجمعة 31 ماي/أيار 2024، إلى الحديث أكثر عمّا يحصل في غزة، منتقدة صمت الكثير من الدول إزاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

أنس جابر: "إنه محزن للغاية أن أرى الأخبار المروّعة عن غزة كل يوم.. ما يحصل هناك غير عادل، وأتمنى أن يتحدث العالم أكثر عن غزة

وقالت أنس جابر، في ندوة صحفية عقب تأهلها إلى الدور الرابع من بطولة رولان غاروس: "إنه محزن للغاية أن أرى الأخبار المريعة عن غزة كل يوم، وقد صرت أحاول ألّا أفتح منصات التواصل الاجتماعي، لأنّ مقاطع الفيديو والصور التي تأتينا من غزة مروّعة".

وأضافت النجمة التونسية: "ما يحصل هناك غير عادل، وأتمنى أن يتحدث العالم أكثر عن غزة وعن معاناة النساء والأطفال والرجال على حد سواء هناك".

أنس جابر: "أحاول المساعدة قدر الإمكان بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، لكنني في كل الأحوال حزينة وغاضبة لرؤية أنّ لا شيء يتغير ولا شيء مما نريده يحصل"

وقالت: "إنه من المحزن للغاية، ونحن في سنة 2024، أن نرى الكثير من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل في غزة"، معقبة: "أحاول المساعدة قدر الإمكان بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، لكنني في كل الأحوال حزينة وغاضبة لرؤية أنّ لا شيء يتغير ولا شيء مما نريده يحصل".

وختمت حديثها بالقول: "نريد السلام في غزة ونأمل أن يتحدث الناس أكثر عنها".

 

 

وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر قد سمّيت سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة "للمشاركة في مبادرات مختلفة بما في ذلك مبادرة ترتكز على حالة الطوارئ في غزة"، بحسب ما قالت المنظمة آنذاك.

وليست المرة الأولى التي تبدي فيها النجمة التونسية دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني، في ندوات أو تصريحات صحفية، وسبق لها أن أعلنت تبرعها بجزء من جائزتها المالية إثر فوزها في بطولة كانكون بالمكسيك لمساعدة الفلسطينيين

وليست المرة الأولى التي تبدي فيها النجمة التونسية دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني، علنًا، في ندوات أو تصريحات صحفية، وسبق لها أن قالت باكية إثر فوزها في مباراتها الثانية في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون بالمكسيك في نوفمبر/تشرين الثاني المنقضي:"من الصعب جدًا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم. إنه أمر مفجع. لذلك قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين".

كما عبرت عن تضامنها مع فلسطين، في أكتوبر/تشرين الأول 2024، وقالت في تدوينة عبر خاصية "ستوري" على حسابها بموقع التواصل إنستغرام، "إن ما مر به الفلسطينيون خلال السنوات الـ 75 الماضية لا يوصف، وما يمر به المدنيون الأبرياء لا يوصف؛ بغض النظر عن دينهم، أو أصلهم"، خاتمة تديونتها بالقول: "الحرية لفلسطين".

سبق أن أطلقت أنس جابر نداءً عاجلًا لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم في ظلّ ما يتعرضون إليه من عدوان إسرائيلي

كذلك أطلقت أنس جابر، في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، نداءً عاجلًا لجمع التبرعات لفائدة الفلسطينيين لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم في ظلّ ما يتعرضون إليه من عدوان إسرائيلي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 239 على التوالي، مستمرًا في جرائمه التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني بلا هوادة. وقد انتشلت فرق الإسعاف والدفاع المدني، جثامين عشرات الشهداء، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مع وجود العشرات تحت الأنقاض، وسط انعدام الآليات للبحث عنهم، وذلك بعد 20 يومًا من اقتحام المخيم عمل خلالها جيش الاحتلال بشكلٍ منهجي على تدميره ونسف مربعات سكنية بشكلٍ كامل وحرق وقصف المنازل.

وأفادت المصادر الطبية في غزة، بأن الطواقم انتشلت أكثر من 70 شهيدًا، بينهم 20 طفلًا، وتواصل البحث عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات، التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب.


صورة