09-مايو-2022
آفاق تونس

آفاق تونس: "سعيّد حوّل 25 جويلية من صدمة إيجابية إلى خيبة أمل وخيانة لانتظارات التونسيين والتونسيات"

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال حزب آفاق تونس، الاثنين 9 ماي/أيار 2022، إنه يرفض "التمشي الأحادي والتسلّطي الذي يعتمده الرئيس التونسي قيس سعيّد في مساره "الإصلاحي" وما سيترتّب عنه من استفتاء صوري لدستور معدّ مسبقًا وانتخابات شكلية تؤسس لدولة قيس سعيّد"، وفق تقديره.

آفاق تونس: رفض للتسييس والعبث بمؤسسات الدولة من مؤسسات أمنية وعسكرية ومجلس الأمن القومي في توجيه رسائل سياسية وفي تعيينات ارتجالية في صلب الدولة والإدارة

وتابع، في بيان لمكتبه السياسي، أنه يرفض أيضًا "المس من السلم الاجتماعي و الانتقال الديمقراطي ومكاسب الثورة"، مشددين على أن سعيّد "حوّل 25 جويلية من صدمة إيجابية إلى خيبة أمل وخيانة لانتظارات التونسيين والتونسيات".

وأكد الحزب، في سياق متصل، رفضه "للتسييس والعبث بمؤسسات الدولة من مؤسسات أمنية وعسكرية ومجلس الأمن القومي في توجيه رسائل سياسية وفي تعيينات ارتجالية في صلب الدولة والإدارة القائمة على الولاء والمحسوبية وصراع الأجنحة والذي يذكرنا بحقبات سوداء في تاريخ تونس".

واعتبر الحزب أن الحكومة الحالية تنكر الفشل الاقتصادي والاجتماعي، مذكرين بتصريح رئيسة الحكومة حول "نجاحات"، قالوا إنها "مزعومة في وقت تعيش فيه بلادنا أزمة اقتصادية واجتماعية غير محمودة العواقب تتفاقم يومًا بعد يوم وتنتظر رؤية وشجاعة وتمكّن لحلحلتها".

آفاق تونس: الحكومة الحالية تنكر الفشل الاقتصادي والاجتماعي في وقت تعيش فيه بلادنا أزمة اقتصادية واجتماعية غير محمودة العواقب

كما تعرض الحزب، في ذات البيان، إلى ما اعتبره عدم إمكانية "الرجوع إلى الوراء" أي "إلى ما قبل 25 جويلية، إلى ديمقراطية عرجاء، مريضة وصورية، ساهمت بشكل مباشر في الأزمة الشاملة التي تمرّ بها تونس حاليًا وجرّتنا إليها أطراف بعينها تتحمّل مسؤولية ذلك"، وفق توصيفه.

 

تونس