12-يوليو-2024
جندوبة حماية مدنية

وفاة شابين يبلغان من العمر 20 و18 سنة غرقًا في حوض مائي بوادي ملاق (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  12:20 بتوقيت تونس  

 

توفي شابان يبلغان من العمر 20 و18 سنة، غرقًا في حوض مائي بوادي ملاق بولاية الكاف شمال غربي تونس، وفق إعلان مصالح الحماية المدنية.

الحماية المدنية: وفاة شابين يبلغان من العمر 20 و18 سنة غرقًا في حوض مائي بوادي ملاق بولاية الكاف شمال غربي تونس

وأفاد المدير الجهوي للحماية المدنية رؤوف المرواني، بأن وحدات الحماية المدنية بالكاف، سجلت عشية الخميس 11 جويلية/يوليو 2024 وفاة الشابين بعد غرقهما في حوض مائي بوادي ملاق بمنطقة الطابية من معتمدية ساقية سيدي يوسف.

وأوضح المرواني في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن صورة الحادث تتمثل في وفاة الشابين غرقًا أثناء السباحة في أحد الأحواض المائية التي تتجمع فيها الأوحال، وذات التضاريس الوعرة، بوادي ملاق.

الحماية المدنية: تتمثّل صورة الحادث في وفاة الشابين غرقًا أثناء السباحة في أحد الأحواض المائية التي تتجمع فيها الأوحال، وذات التضاريس الوعرة

ولفت إلى أن عددًا من المتساكنين عثروا على أدباش الفقيدين بجانب الحوض، وتولوا إعلام مصالح الحماية المدنية، التي تحولت على عين المكان، أين تمت معاينة جثتي الشابين بعد إخراجها من الحوض من طرف المتساكنين.

وأكد أنه تم تسليم جثتي الفقيدين إلى وحدات الحرس الوطني تبعًا لقرار النيابة العمومية، التي أذنت بفتح تحقيق في الغرض.

وذكر بعض المتساكنين أن الشابين قدما من ولاية القصرين لزيارة أحد الأقرباء الذي جاء بقطيع أغنامه للمنطقة لتوفر المراعي بها في مثل هذه الفترة، حسب المصدر نفسه.

وجدير بالذكر أن عدة ولايات في الشمال الغربي لتونس وحتى في العاصمة شهدت حوادث مشابهة، بالتزامن مع اشتداد الحرّ، إذ أن عديد الأطفال والشباب يمارسون مخاطرة السباحة في الأودية والسدود دون العلم بالأضرار التي يمكن أن تسببها لهم، تفاصيل أكثر عن الموضوع تجدونها في التقرير التالي: الموت غرقًا ضريبة الترفيه في مناطق التهميش التونسية.

 

واتساب