26-أغسطس-2021

تؤكد السلطات التونسية تمسكها باستجلاب الرياحي إلى تونس (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقلت العديد من وسائل الإعلام اليونانية، خلال يومي 24 و25 أوت/ أغسطس 2021، تأكيدات رسمية من الأمن اليوناني تفيد بإيقاف رجل الأعمال والسياسي التونسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي باليونان. ويكون ذلك تأكيد آخر لمسألة إيقافه التي كان شكك فيها الكثيرون من المقربين منه كما كان نفاها بنفسه في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك. 

وسائل إعلام يونانية تؤكد من خلال مصادر في الأمن اليوناني إيقاف رجل الأعمال والسياسي التونسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي باليونان

وقد نشرت ذات وسائل الإعلان أنه تم عرض سليم الرياحي على المحكمة في اليونان وتقرر وضعه في الإقامة الجبرية على نفقته، لكن السلطات التونسية تؤكد تمسكها باستجلاب الرياحي إلى تونس، وهو المتهم في بعض القضايا ذات الطابع المالي.  

يُذكر أن وزارة الخارجية التونسية أعلنت أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي كان قد أجرى، الثلاثاء 24 أوت/ أغسطس 2021، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره اليوناني "نيكوس دندياس" Nikos Dendias. وقالت الوزارة في بيان لها إن "المحادثة تطرقت إلى علاقات الصداقة والتعاون التونسية اليونانية وسبل مزيد دعمها والارتقاء بها في كافة المجالات ومن بينها تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي".

وبدا ما ذُكر عن "تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي" لافتًا إذ ربط مباشرة بتصريح المستشار برئاسة الجمهورية وليد الحجام، مساء الاثنين 23 أوت/ أغسطس 2021، حين أكد إيقاف السياسي ورجل الأعمال والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي في اليونان، وفق ما تم ذكره في النشرة الرئيسية للأخبار في القناة الوطنية الأولى عمومية، في سهرة الاثنين. ووفق ذات النشرة، فإن الرئيس قيس سعيّد طالب بتسليم الرياحي للسلطات التونسية.

اقرأ/ي أيضًا:

اتصال بين الجرندي ونظيره اليوناني: "تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي"

تضارب التصريحات حول إيقاف السياسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي