09-مايو-2020

بلغ حجم التبرعات المالية للصندوق 198,3 مليون دينار

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس ديوان وزير الصحة، منير الرمضاني، خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الصحة، أن حجم التبرعات المالية المودعة بحساب 1818 لدعم الصحة العمومية المخصص لمجابهة جائحة كورونا، بلغ 198,3 مليون دينار، إلى غاية السبت 9 ماي/ أيار 2020.

منير الرمضاني: وزارة الصحة برمجت اقتناء وسائل للحماية الذاتية بقيمة 42 مليون دينار

وبيّن الرمضاني أن مجمل حاجيات الوزارة لمجابهة جائحة كورونا من المعدات والكواشف والمستلزمات الطبية ووسائل الحماية الذاتية تتوزع إلى شراءات منجزة ومقتنيات وعمليات تهيئة مبرمجة، مشيرًا إلى أن قيمة مشتريات الوزارة، من وسائل الحماية والكواشف والمستلزمات، قدّرت بحوالي 17 مليون دينار، ورصدت الوزارة 50 مليون دينار لاقتناء سيارات إسعاف واعتمادات بنفس القيمة للتزود بالكواشف والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن وزارة الصحة برمجت اقتناء وسائل للحماية الذاتية بقيمة 42 مليون دينار، وتهيئة الأقسام المخصصة لاستقبال مرضى كورونا المستجد بـ2 مليون دينار، مبرزًا أن مجموع المقتنيات في إطار الاحتياجات الأولية بلغ 161 مليون دينار.

وخصّصت اعتمادات في حدود 5,6 مليون دينار للتعاقد مع الأطباء الداخليين، في حين ستخصّص الوزارة المبلغ المتبقي والمقدر بـ13,8 مليون دينار في بناء قسط أول لمركز إنعاش طبي متطور ومتعدد الاختصاصات، وفق ما أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالأرقام: مستجدات الوضع الوبائي في تونس

وزارة التربية: التتبع القانوني لكل مؤسسة تربوية خاصة ثبت ابتزازها للأولياء