17-أكتوبر-2023
المنتخب التونسي

صورة من المباراة التي خاضها المنتخب التونسي ضد نظيره الياباني (Koji Watanabe/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انقاد المنتخب التونسي، لخسارتين متتاليتين، في مقابلتين ودّيتين، الأولى أمام ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.

المنتخب التونسي ينهزم في مقابلتين ودّيتين على التوالي، أمام نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، استعدادًا لتصفيات كأس أمم إفريقيا

  • مباراة المنتخب التونسي ضد المنتخب الياباني

انهزم الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، المنتخب التونسي ضدّ نظيره الياباني في مباراة ودّية أقيمت في مدينة كوبي، بهدفين لصفر. 

وقد سجّل كويوغو فوروهاتشي الهدف الأوّل للمنتخب الياباني في الدقيقة 43، قبل أن يضيف اللاعب جونيا ايتو الهدف الثاني في الدقيقة 69 من عمر المباراة، وفق ما نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

 

 

  • مباراة المنتخب التونسي ضد منتخب كوريا الجنوبية

كما تعرّض المنتخب التونسي كذلك لخسارة كبيرة سابقة أمام مضيفه الكوري الجنوبي بنتيجة 4 أهداف دون ردّ، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بسيول.

لم يتمكن المنتخب التونسي من الحفاظ على التعادل السلبي الذي خرج به في الشوط الأول من مباراته ضد كوريا الجنوبية، وخسر بنتيجة 4 أهداف دون ردّ

وقد تمكّن المنتخب التونسي من الحفاظ على التعادل السلبي في الشوط الأول، قبل أن ينقلب الوضع في الشوط الثاني، لصالح كوريا الجنوبية، حيث سجّل المنتخب الآسيوي 4 أهداف متتالية عبر كلّ من لي كانج إن (الذي سجّل هدفين) في الدقيقة 55 و57، فضلًا عن تسجيل ياسين مرياح هدفًا خاطئًا ضدّ مرماه في الدقيقة 66، ليختتم وهو انج أو جو التسجيل في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

 

 

يذكر أنّ قرعة كأس أمم إفريقيا كانت قد وضعت المنتخب التونسي في مجموعة تضمّ مالي وجنوب إفريقيا ونامبيا.