29-يناير-2024
نفوق أغنام

والي سوسة: فتح تحقيق في حادثة نفوق رؤوس أغنام لتحديد المسؤوليات (صفحة ولاية سوسة على فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية سوسة، الاثنين 29 جانفي/يناير 2024، عن نفوق عدد كبير من رؤوس الأغنام التابعة لديوان الأراضي الدولية بالنفيضة، دون أن يتضح سبب ذلك.

ولاية سوسة تعلن عن نفوق عدد كبير من رؤوس الأغنام التابعة لديوان الأراضي الدولية بالنفيضة، دون أن يتضح سبب ذلك

وذكرت الولاية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنّ والي الجهة نبيل الفرجاني تحوّل إلى مقر الديوان حيث عاين الأضرار التي لحقت بقطيع الأغنام التي نفق عدد كبير منها. 

وأفاد الوالي، في هذا الصدد، بأنه "وقع فتح تحقيق في الموضوع قصد تحديد المسؤوليات وتحميلها لكل من أثبت القضاء مسؤوليته التقصيرية". 

وجاء في بلاغ الولاية أنّه الوالي أجرى "عدة نقاشات مع القائمين على الديوان وكذلك العاملين به حول عديد الملفات المتعلقة بهم على غرار التأخير في تسديد أجور بعض العملة".

والي سوسة: وقع فتح تحقيق في حادثة نفوق عدد كبير من الأغنام التابعة لديوان الأراضي الدولية بالنفيضة قصد تحديد المسؤوليات وتحميلها لكل من أثبت القضاء مسؤوليته التقصيرية

كما تقرر، إثر هذه الزيارة، عقد جلسة عمل بمركز الولاية خاصة بديوان الأراضي الدولية بالنفيضة بحضور كل الأطراف المعنية لدراسة الملفات المتعلقة به، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

 

 

يشار إلى أنّ نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا صورًا ومقاطع فيديو توثق نفوق عدد كبير من الأغنام بديوان الأراضي الدولية بالنفيضة من ولاية سوسة، وسط تساؤلات عديدة عن سبب هذه الحادثة المفاجئة ومطالب بضرورة التقصي وكشف حقيقة ذلك، خشية أن يكون هناك مرض متفشٍ في صفوف الماشية.