01-يوليو-2024
نتائج السيزيام 2024 هاتف

تعرف على طريقة الحصول على نتائج هذه الدورة لمناظرة السيزيام عن طريق الإرساليات القصيرة (pexels)

(نشر في 01-07-2024/ 19:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية التونسية، الاثنين غرّة جويلية/يوليو 2024، أنه يمكن للمترشحين لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام" لدورة 2024 الراغبين في الحصول على نتائج هذه الدورة عن طريق الإرساليات القصيرة، التّسجيل بهذه الخدمة ابتداءً من الثلاثاء 2 جويلية/يوليو الجاري على السّاعة العاشرة صباحًا.

وزارة التربية: للحصول على نتائج مناظرة السيزيام 2024 يجب توجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: "SIX ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في المناظرة"

وذكرت وزارة التربية، في بلاغ لها، أنّها توفّر خدمة لنشر نتائج هذه المناظرة بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال (SMS) وذلك بالنسبة إلى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوّال لـ"اتصالات تونس" و"أوريدو" و"أورونج" بسعر إجمالي قدره 950 مليمًا.

وأفادت بأنه للحصول على النتائج، يقع توجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: "SIX ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في المناظرة".

وذكّرت الوزارة بأنه "ينبغي أن يكون رقم التسجيل متكوّنًا من ستّة أرقام طبقًا لما ورد في استدعاء المترشح.

وزارة التربية:  المسجّلون بخدمة الإرساليات القصيرة سيتلقون قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج إرسالية تتضمّن كل تفاصيل نتيجة المناظرة من معدل وأعداد المواد ونتيجة مطلب الترشّح للالتحاق بإحدى المدارس الإعدادية النموذجية

كما أشارت إلى أنّ المسجّلين بهذه الخدمة سيتلقون قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج إرسالية (SMS) تتضمّن كل تفاصيل نتيجة المناظرة (الأعداد في مختلف المواد ومعدل المناظرة ونتيجة مطلب الترشّح للالتحاق بإحدى المدارس الإعدادية النموذجية).

كما أفادت بأنه سيقع نشر نتائج المناظرة على شبكة الإنترنت في نفس اليوم، وذلك على موقع: www.6web.tn

 

 

يذكر أنّ عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "سيزيام 2024" بلغ 59.072 تلميذًا، وفق ما سبق أن أفاد به  المكلف بالإعلام بوزارة التربية، منذر عافي، في تصريح للإذاعة الوطنية (عمومية) في 19 جوان/يونيو المنقضي.

وقال عافي، في ذات الصدد، إنّ عدد التلاميذ المرسمين بالسنة السادسة من التعليم الابتدائي يقدر بـ200400 تلميذ بينهم 28 بالمائة سيجتازون المناظرة من أجل الظفر بمقعد في المدارس الإعدادية النموذجية.

كما أشار إلى أنّ طاقة الاستيعاب بالمدارس الإعدادية النموذجية لهذه السنة الدراسية تبلغ 3850 مقعدًا موزعة على مختلف الإعداديات النموذجية في مختلف جهات البلاد.


صورة