04-سبتمبر-2023
البطولة التونسية صورة من لقاء النجم الساحلي وقوافل قفصة

في سباق البطولة التونسية، استطاع فريق النجم الساحلي الفوز بثلاثية نظيفة أمام قوافل قفصة (صورة من صفحة النجم الساحلي في فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دارت، مساء الأحد 3 سبتمبر/أيلول 2023، مقابلات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى في البطولة التونسية (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم)، والتي توجت بفوز عريض للنجم الرياضي الساحلي خارج قواعده أمام فريق قوافل قفصة بثلاثية نظيفة, إضافة إلى انتصار الأولمبي الباجي على ميدانه أمام مستقبل سليمان 2-1، في المقابل، تعثر الملعب التونسي بعد الهزيمة أمام اتحاد بنقردان بهدفين لهدف واحد. 

إثر نتائج الجولة الثالثة في المجموعة الأولى، تشترك 3 فرق في المرتبة الأولى في هذه المجموعة وهي الملعب التونسي والنجم الساحلي والأولمبي الباجي بمجموع 6 نقاط

إثر النتائج المذكورة، تشترك 3 فرق في المرتبة الأولى وهي الملعب التونسي والنجم الساحلي والأولمبي الباجي بمجموع 6 نقاط. 

  • الملعب التونسي.. العثرة الأولى في البطولة التونسية

بعد انتصارين متتاليين في سباق البطولة، تعثر الملعب التونسي أمام اتحاد بنقردان بفارق هدف وكانت تفاصيل الأهداف كالتالي: افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 19 من بنقردان عبر نسيم صيود من ضربة جزاء ثم هدف للملعب التونسي من ضربة جزاء حولها اللاعب هيثم الجويني إلى هدف التعادل، ثم هدف الانتصار  من شوقي بن خذر في الدقيقة 78. 

اتحاد بنقردان يسجل بعد فوزه الأخير نقاطه الثلاث الأولى في الموسم الرياضي الجديد

مع العلم أن اتحاد بنقردان يسجل بعد هذا الفوز نقاطه الثلاث الأولى في الموسم.

 

 

  • فوز عريض للنجم وتجاوز للعثرة أمام "الباجية"

استطاع فريق النجم الرياضي الساحلي الفوز بثلاثية نظيفة أمام قوافل قفصة وقد سجل أهداف اللقاء: صلاح الدين الغدامسي في الدقيقة السابعة ثم حمزة الجلاصي في الدقيقة 45 ليختم راقي العواني أهداف المباراة في الوقت بدل الضائع (90+1).

بعد هزيمته الأخيرة، يقتصر رصيد قوافل قفصة على نقطة وحيدة من تعادل سابق

وبعد هزيمته الأخيرة، يقتصر رصيد قوافل قفصة على نقطة وحيدة من تعادل سابق. 

 

 

  • الأولمبي الباجي يتدارك هزيمة الجولة السابقة

انتصر فريق الأولمبي الباجي أمام مستقبل سليمان بهدفين مقابل هدف، تفاصيلها كالتالي:  هدف من بشير المقدم في الدقيقة الرابعة ثم هدف التعديل في الدقيقة (36) ليحقق الباجي الانتصار عبر وسيم الشيحي في الدقيقة 58. 

وإثر هذا اللقاء، صعد الأولمبي الباجي إلى صدارة المجموعة بـ 6 نقاط ويبقى مستقبل سليمان في المركز الأخير دون نقاط.

 

وكان قد انتصر فريق الترجي الرياضي التونسي، مساء السبت 2 سبتمبر/أيلول 2023، بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فريق نجم المتلوي وذلك في المباراة التي تندرج في إطار الجولة الثالثة من البطولة التونسية للموسم الرياضي 2023/ 2024 (الرابطة المحترفة الأولى). 

وسجل أهداف الترجي كلًا من ياسين مرياح (5 و37) وغشة في الدقيقة 75. ويبلغ عدد نقاط الفريق بذلك 7 نقاط بعد 3 مقابلات في سباق البطولة التونسية إلى حد الآن انتهت بفوزين وتعادل ودون هزائم.

ومن المباريات التي دارت مساء السبت أيضًا، في إطار ذات الجولة، مباراة النادي الرياضي الصفاقسي واتحاد تطاوين والتي انتهت بفوز لافت لأبناء صفاقس بثلاثية ودون مقابل. 

في سياق متصل، تفوق الاتحاد المنستيري على مستقبل المرسى بثلاثية مقابل هدف وحيد وهو الفوز الثاني على التوالي للاتحاد المنستيري الذي بدأ الموسم بقوة في محاولة لتقديم موسم ممتاز على شاكلة آخر المواسم وربما الفوز بلقب البطولة. 

وتندرج هذه المباريات في إطار المجموعة الثانية والتي تضم أيضًا النادي البنزرتي لكنه معفي من اللعب في هذه الجولة.