14-يوليو-2024
نبيل معلول

أصبح نبيل معلول مدربًا لاتحاد الجزائر خلفًا للإسباني خوان كارلوس غاريدو

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/14 على الساعة 11.55)

 

أعلن نادي اتحاد الجزائر العاصمة، السبت 13 جويلية/يوليو 2024، عن تعاقده مع المدرب التونسي نبيل معلول للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بعقد لمدة موسمين.

نادي اتحاد العاصمة الجزائري، يعلن عن تعاقده مع المدرب التونسي نبيل معلول للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بعقد لمدة موسمين

وقال النادي إنّ نبيل معلول (61 عاما) أصبح مدربًا لاتحاد الجزائر خلفًا للإسباني خوان كارلوس غاريدو.

ويسعى اتحاد الجزائر للمنافسة بقوة على لقب بطولة وكأس الجزائر إضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية التي توّج بها سنة 2023.

من هو نبيل معلول؟

ونبيل معلول (من مواليد 25 جويلية/ يوليو 1962)، هو لاعب كرة قدم سابق تم استدعاؤه 74 مرة للعب مع منتخب تونس، وشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 1988 التي أقيمت في كوريا الجنوبية. 

ويعدّ الترجي الرياضي التونسي ناديه الأمّ، إذ أمضى فيه نبيل معلول معظم حياته المهنية، وفاز مع الترجي بالثلاثية التاريخية كمدرب في عام 2011: الرابطة التونسية المحترفة الأولى، كأس تونس لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا. 

كان نبيل معلول مسؤولاً عن منتخبين وطنيين وهما المنتخب التونسي والكويتي، فضلًا عن إدارته أيضًا لأندية في تونس وقطر

وقد كان نبيل معلول خلال مسيرته التدريبية، مسؤولاً عن منتخبين وطنيين وهما المنتخب التونسي والكويتي، فضلًا عن إدارته أيضًا لأندية في تونس وقطر.

وبرز معلول أيضًا -فضلًا عن كونه مدربًا- كمحلل رياضي أولًا مع قناة أبوظبي الرياضية ثم مع راديو وتلفزيون العرب والجزيرة الرياضية.

يعدّ الترجي الرياضي التونسي، النادي الأمّ لنبيل معلول، إذ أمضى فيه معظم حياته المهنية، وفاز معه بالثلاثية التاريخية كمدرب في عام 2011

وبدأ معلول مع المنتخب التونسي عام 1985، حيث لعب 74 مباراة في 10 سنوات وسجّل 11 هدفًا.

ويشار إلى أنّ معلول قد بدأ مشواره كمدرب مع أولمبيك الكاف، قبل أن يعيّن في عام 2002 مدربًا وطنيًا مساعدًا لروجي لومار، وقد استطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس إفريقيا 2004. 

وبعد ذلك، ترك معلول خطته في الإطار الفني للمنتخب ليدرب النادي الإفريقي ثم النادي الرياضي البنزرتي.

وكان نبيل معلول قد توّج بالبطولة وكأس السوبر مع فريق الكويت الكويتي خلال الموسم المنقضي.