17-يوليو-2019

دعا لمرحلة إنقاذ بعد الانتخابات (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة إن حزبه سيخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بقائماته الخاصة في مختلف الدوائر الانتخابية، كما سيقدم مرشحًا للانتخابات الرئاسية.

ودعا، الأربعاء 17 جويلية/يوليو 2019 في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، لتوحيد ما وصفها العائلة الحداثية العصرية بعد الانتخابات على أساس مشروع وليس من أجل تقاسم الكعكة، وفق تعبيره. وأضاف أن أول خطوة يجب القيام بها بعد الانتخابات هي الإنقاذ.

مهدي جمعة: حزب البديل التونسي سيخوض الانتخابات التشريعية المقبلة في مختلف الدوائر النتخابية بقائماته الخاصة

وفي علاقة بتصريح محافظ البنك المركزي مروان العباسي مؤخرًا بأن سنة 2014 كانت كارثية، أكد رئيس الحكومة السابق أن العباسي تحدث عن مسألة داخلية تهمّ البنك المركزي وليس للحكومة أي علاقة بها، مؤكدًا أن حكومته عملت على احترام استقلالية البنك.

كما اعتبر اتهام النائب عماد الدائمي له بالتورط في ملف عدم دفع اتحاد الشغل لمساهماته الاجتماعية بأنه اتهام يأتي في سياق تشويه ضده لصعود حزبه في استطلاعات الرأي وفق قوله، مؤكدًا أن جميع تعاملات حكومته في هذا الملف "كانت قانونية".

وبخصوص نتائج الانتخابات البلدية الجزئية في باردو مع فوز حزب البديل بـ4 مقاعد، اعتبر جمعة أن هذه التجربة كانت "رمزية" على اعتبار أنها أول ممارسة انتخابية لحزبه داعيًا في نفس الوقت لعدم إعطاء هذه النتيجة أكبر من حجمها وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وطفة بلعيد مستشارة ليوسف الشاهد في القصبة

السداسي الأول لـ2019: 146 حالة انتحار ومحاولة انتحار في تونس