01-مارس-2023
كأس العرب

أعلن الاتحاد العربي عودة منافسات بطولة كأس العرب للأندية تحت اسم "كأس الملك سلمان"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء الثلاثاء 28 فيفري/شباط 2023، أن الاتحاد العربي لكرة القدم قد قرر اختيار فريق الترجي الرياضي التونسي باعتباره المتحصل على البطولة التونسية للموسم 2021-2022 للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية (الكأس العربية) دون المرور بالتصفيات المؤهلة لهذه الكأس.

الاتحاد العربي لكرة القدم قرر اختيار فريق الترجي الرياضي التونسي باعتباره المتحصل على البطولة التونسية للموسم 2021-2022 للمشاركة في الكأس العربية دون المرور بالتصفيات

وأشارت إلى أنه طالب الجامعة التونسية لكرة القدم باختيار ناد ثان رفقة الترجي الرياضي التونسي للمشاركة في التصفيات المؤهلة لهذه الكأس، مؤكدًا "الاعتماد على الاستحقاق الرياضي دون سواه وذلك بأن يكون النادي قد تحصل على مرتبة من 2 إلى 4 خلال موسم 2021-2022"، وفقها.

وفي هذا السياق، أكدت الجامعة، في بيان اطلع عليه "الترا تونس"، أنه "قد وقع الاتصال أولًا بفريق الاتحاد الرياضي المنستيري باعتباره الفريق المتحصل على المرتبة الثانية بالنسبة لموسم 2021-2022 ، كما وقع إعلامه برزنامة تصفيات كأس العرب".

وأوضحت أن "الاتحاد الرياضي المنستيري قد عبر عن رغبته في المشاركة وقدرته على التعامل مع الرزنامة الإفريقية والعربية"، وفق ذات البيان، وقد وقع ترشيح الاتحاد المنستيري للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العرب بوصفه متحصلًا على المرتبة الثانية موسم 2021-2022.

وتكون إذًا تونس ممثلة في هذه الكأس بفريقين: الترجي الرياضي التونسي (دون المرور بالتصفيات المؤهلة) والاتحاد المنستيري وعليه المرور بمرحلة التصفيات، قبل النهائيات في الصائفة القادمة.

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عودة منافسات بطولة كأس العرب للأندية، تحت اسم "كأس الملك سلمان"، بمشاركة 37 ناديًا، ومن المنتظر أن تقام النهائيات في السعودية

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن، الاثنين 13 فيفري/شباط 2023، عودة منافسات بطولة كأس العرب للأندية، تحت اسم "كأس الملك سلمان"، بمشاركة 37 ناديًا، ومن المنتظر أن تقام النهائيات في المملكة العربية السعودية، في مدن أبها والباحة والطائف.

ويذكر أن فريق الرجاء المغربي كان قد توج بآخر نسخة لكأس العرب للأندية، والتي حملت اسم الملك محمد السادس، حين فاز، في المباراة النهائية، على اتحاد جدة السعودي، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في أوت/أغسطس 2021.