29-نوفمبر-2021

عبر عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن مساندتهم لقائد فوج منوبة للكشافة (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بطاقة إيداع بالسجن في حق قائد فوج منوبة للكشافة من أجل شبهة "القذف العلني والإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات"، وفق ما ذكرته الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي.

الناطقة باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة: يتعلق الأمر بشكاية تقدم بها عضو مجلس بلدي ببلدية منوبة ضد صفحتين على، اتهمهما فيها بـ"ثلبه وشتمه والتشهير به"، اتضح أن قائد الكشافة بمنوبة مسؤول عليهما

وأوضحت النويوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه على إثر شكاية تقدم بها عضو مجلس بلدي ببلدية منوبة ورئيس لجنة النظافة بتاريخ 20 ماي/آيار 2020، ضد صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اتهمهما فيها بـ"ثلبه وشتمه والتشهير به"، أحالت النيابة العمومية القضية للفرقة المركزية للجرائم الإلكترونية بالعوينة، التي تعهدت البحث وتوصلت إلى هوية المسؤول عن الصفحتين، بعد إجراء التساخير الفنية اللازمة، وفقها.

وأشارت إلى أن الفرقة المذكورة قامت باستنطاق المظنون فيه وإجراء المكافحات اللازمة، وأُحيل الاثنين على أنظار النيابة العمومية في حالة تقديم، وذلك عقب ختم البحث في القضية.

ولفتت النويوي إلى أن النيابة العمومية أذنت بإيداع المظنون فيه السجن، على أن يحال الخميس القادم على أنظار المجلس الجناحي بحالة إيقاف للنظر في القضية، وفق ما جاء في تصريحها.

عبر عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن مساندتهم لقائد فوج منوبة للكشافة، مستنكرين محاكمته في قضية رأي تحدث فيها عن شأن عام بلدي

وقد عبر عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن مساندتهم لقائد فوج منوبة للكشافة، مستنكرين محاكمته في قضية رأي تحدث فيها عن شأن عام بلدي، وفق ما جاء في تدويناتهم.

وكتبت الناشطة بالكشافة التونسية مروى الطيب: "كل الدعم للصديق الناشط بمنوبة قائد فوج منوبة للكشافة التونسية ايسام مجدوب إثر إيداعه السجن لحين تعيين جلسة"، مضيفة: "حضرت معه في عدة اجتماعات منهم بالولاية، كان معروفًا بصراحته، يقول كلمته دون تردد، لكن لم يلتجئ أي مسؤول للقضاء في مثل هذه الحالات".

وتابعت، في تدوينة على صفحتها بفيسبوك، موجهة كلامها لعضو المجلس البلدي الشاكي: "إن كان هناك مشكل فهو في تواصلك مع النشطاء.. والسجن لم ولن يكون الحل في مثل هذه الوضعيات"، حسب رأيها.

وعبر الصحفي ذاكر بن صوف، في تدوينة له على فيسبوك، عن دعمه للقائد بالكشافة، معلقًا: "سلب حرية بسبب شكوى من عضو مجلس بلدي بخصوص لايف تحدث فيه إيسام على شأن عام بلدي"، مردفًا: ""إيسام ناشط شاب مندفع  من منطلق حبه للجهة وغيرته عليها،  الأكيد أنه من أهم الناشطين في المجتمع المدني بمنوبة"، حسب رأيه.



 

اقرأ/ي أيضًا:

تعلقت بسعيّد وأمنيين: إيقاف شاب في قبلي بسبب تدوينات على مواقع التواصل!

منظمة حقوقية تونسية: مدونون أمام القضاء العسكري والعدلي وبعضهم في إضراب جوع