24-أكتوبر-2019

دعت منظمة الأطباء الشبان إلى تنفيذ إضراب يوم 4 نوفمبر المقبل (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، في بيان لها، الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، كافة طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين إلى الإضراب العام الوطني لمدة يوم واحد وذلك يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وقالت المنظمة إن الإضراب يأتي "بعد التشاور مع قواعدها وأمام الغياب التام لبوادر حوار مع مسؤولي كلية الطب بتونس أو باقي المتداخلين حول قضية القرار التعسفي لطرد الطالب وجيه الذكار من كلية الطب لمدة 4 أشهر على خلفية تجوينةعلى مواقع التواصل الاجتماعي" وذلك في حال لم تتم الاستجابة لجملة من المطالب.

منظمة الأطباء الشبان تندد بمحاولات السلطات الأكاديمية لإقصائها المتعمد من الحوارات وعدم الاعتراف بها كممثل للطلبة بالطب والأطباء الشبان

وبيّنت منظمة الأطباء الشبان أن هذه المطالب تتمثل في إلغاء القرار التعسفي لطرد الطالب وجيه الذكار المعارض للنصوص القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء تبعات هذا القرار.

كما طالبت المنظمة الطرف الحكومي بما يلي:

  • سداد أجور الأطباء الشبان لشهري التربص الإضافي (جانفي/ كانون الثاني، فيفري/ شباط 2019) المقرّر تعسفيًا من قبل السلطات حسب ما ينصّ عليه القانون.
  • سداد أجور المقيمين سنة ثالثة المتخلدة بذمة الوزارة منذ جانفي/ كانون الثاني 2019.
  • التطبيق الفعلي لما ورد في النظام الأساسي للأطباء الداخليين والمقيمين فيما يخصّ المناوبات الليلية للداخليين وأجور المتربصين بطب العائلة رجعيًا منذ تاريخ صدور النص القانوني بالرائد الرسمي (مارس/ آذار 2018).
  • تطبيق الاتفاقية الممضاة بين المنظمة والسلطات المعنية في مارس/ آذار 2018 وخاصة منها نقطة الخدمة المدنية.
  • تشريك المنظمة في صياغة النصوص التي تخصّ الأطباء الشبان (امتحان المرور للمرحلة الثالثة كمثال) باعتبارها الممثل الأساسي للمعنيين بالأمر.

كما ندّدت منظمة الأطباء الشبان بمحاولات السلطات الأكاديمية لإقصائها المتعمد من الحوارات وعدم الاعتراف بها كممثل للطلبة بالطب والأطباء الشبان، حسب تعبيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

توفيق الراجحي: فكرة التبرع بيوم عمل تعكس قوة اقتراح جريء

ما قصة "العفو الرئاسي" في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية؟