19-يناير-2023
ثلج

معهد الرصد الجوي يتوقع تواصل تساقط الثلوج إلى الساعة  السادسة مساءً لهذا اليوم في باجة وجندوبة (صورة أرشيفية/ فوزي الدريدي/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، بعد ظهر الخميس 19 جانفي/يناير 2023، أنه تم المرور إلى اللون البرتقالي بالنسبة لولايتي باجة وجندوبة في آخر تحيين لخارطة اليقظة.

معهد الرصد الجوي: تم المرور إلى اللون البرتقالي بالنسبة لولايتي باجة وجندوبة في آخر تحيين لخارطة اليقظة ما يعني درجة إنذار عالية وخطرًا متوقعًا خصوصًا بالنسبة لمستعملي الطريق

وأوضح، في نشرة محينة له على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن ذلك يأتي نظرًا لتوقع تواصل تساقط الثلوج إلى الساعة  السادسة مساءً لهذا اليوم، مما يعني درجة إنذار عالية وخطرًا متوقعًا خصوصًا بالنسبة لمستعملي الطريق.

ودعا معهد الرصد الجوي، في هذا الصدد، إلى ضرورة الانتباه والتقيد بنصائح السلامة.

 

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت، الخميس في بلاغ لها، عن انقطاع حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين طبرقة وعين دراهم، على مستوى منطقة فج الأطلال عين دراهم بسبب تساقط الثلوج، ويمكن تحويل حركة المرور عبر الطريق الوطنية رقم 11 عمدون والطريق الوطنية رقم 7 عين مصباح.

وأشارت أيضًا إلى انقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمة على مستوى منطقة الدغرق عمدون الرابطة بين نفزة والطريق الوطنية رقم 11 وأوضحت أنه "لا يمكن تغيير حركة المرور"، داعية مستعملي الطريق إلى "التعديل في السرعة وأخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان واستعمال الأضواء الرفافة أثناء التنقل".

كما أعلن والي جندوبة ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، سمير كوكة، الخميس 19 جانفي/يناير 2023، عن تعليق الدروس بمعتمدية عين دراهم والمرتفعات التي تشهد تساقطًا للثلوج ببقية المعتمديات، بداية من الخميس 19 جانفي/يناير 2023 وإلى غاية إشعار آخر.