06-ديسمبر-2023
المحروقات

كاتب عام جامعة النفط: لا داعي للهفة على محطات الوقود (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد سلوان السميري، الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنّه لا وجود لأيّ إضراب في قطاع المحروقات سواء مبرمج أو مؤجل أو ملغى، ردًا على عدة تشكيات من نقص المحروقات في بعض محطات الوقود.

كاتب عام جامعة النفط: لا وجود لأيّ إضراب في قطاع المحروقات والكميات الموجودة في تونس تغطي حاجيات السوق

وأشار في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية): "استفسرنا عن سبب هذا النقص المسجل في بعض المحطات، ونشدد على أن الكميات الموجودة في تونس تغطي حاجيات السوق، وهناك باخرة في بنزرت ستقوم في الساعات القادمة بإفراغ حمولتها، فضلًا عن باخرة مبرمج وصولها الأسبوع القادم"، قائلًا: "لا مبرر للهفة".

وأوضح السميري أنّ النقص في المحروقات لا يعود إلى ندرة العرض في محطات الوقود، بل إلى تأخر وصول المحروقات عن طريق شاحنات النقل، وفقه.

كاتب عام جامعة النفط: هناك باخرة في بنزرت ستقوم في الساعات القادمة بإفراغ حمولتها من المحروقات، فضلًا عن باخرة مبرمج وصولها الأسبوع القادم

ودعا الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، عموم المواطنين إلى التحلّي بالصبر وإلى مواصلة التزوّد بالمحروقات اللازمة لهم بالنسق العادي.

وتشهد تونس بين الحين والآخر بعض الاضطراب في التزوّد بالوقود، إما لشحّ العرض وعدم توفّره، أو بسبب الإضرابات التي يخوضها مهنيو القطاع.