12-سبتمبر-2018

أفاد اليعقوبي أن الحوار مع وزارة التربية يشهد تقدمًا في اتجاه حلحلة الإشكاليات

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن نقابة التعليم الثانوي مستعدة لتقديم "تنازلات"، شريطة أن تكون المفاوضات جدية وتستجيب لطموحات العاملين في القطاع، وفق تعبيره.

وبيّن اليعقوبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الثلاثاء 11 سبتمبر/ أيلول 2018، أن الحوار مع وزارة التربية يشهد تقدمًا في اتجاه حلحلة الإشكاليات في خطوة صحيحة على درب التفاوض الجدي والبنّاء، مشيرًا إلى أن الجلسة الأخيرة مع وزارات التربية والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة أست إلى جلسات تقنية ستعقد مع الوزارات الثلاث للتفاوض في شأن عديد الملفات المطروحة.

لسعد اليعقوبي: الجامعة العامة للتعليم الثانوي حريصة على أن تكون السنة الدراسية الجديدة هادئة

وأوضح أن الملفات محل النقاش تهم بعض النقاط الخلافية على غرار ملفات التقاعد والمنح الخاصة بالمدرّسين والوضع التربوي بالمؤسسات التربوية ووضعها المادي وكذلك ديوان الخدمات المدرسية بالنظر إلى ما تسببت فيها الظروف الصعبة للمقيمات والمقيمين بالمبيتات من عمليات وصلت إلى الحرق وإتلاف المعدات.

وأشار اليعقوبي إلى حرص الجامعة العامة للتعليم الثانوي على أن تكون السنة الدراسية الجديدة هادئة، مبرزًا أنه في صورة إخفاق المفاوضات فمن حق المربين مواصلة عملهم النقابي من أجل تحقيق مطالبهم.

مع العلم أنه تنتظم اليوم الأربعاء 12 سبتمبر/ أيلول 2018 جلسة تفاوضية بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ومصالح وزارة التربية. ومن المنتظر أن تنعقد جلسة أخرى للتفاوض يوم الجمعة القادم مع مصالح وزارة الشؤون الإجتماعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أيام قليلة قبل العودة المدرسية..مفاوضات بين جامعة التعليم الثانوي وسلط الإشراف

لوّحوا بإمكانية مقاطعة التدريس: الأساتذة النواب يطالبون بتسوية وضعياتهم